يبدو أن صراع مورينيو-غوارديولا لم ينتهِ بعد رغم ترك الأخير تدريب النادي الكاتالوني وإفساحه المجال لمساعده تيتو فيلانوفا لخلافته حيث كشفت صحيفة quot; الكونفدنسيالquot; الإسبانية عن حادثة وقعت في مركز تدريبات ريال مدريد أدت إلى تدخل مورينيو بشكل قوي.

وبحسب الصحيفة الإسبانية فإن مورينيو قد طرد مدير التدريبات في فريق الشباب بالنادي الملكي ألبرتو غيرلديز بسبب إشادته الكبيرة بغريمه اللدود بيب غوارديولا.

وإستذكرت الصحيفة تصريحات ألبرتو غيرلديز في مؤتمر صحافي سابق عندما ألقى محاضرة نظمها نادي إسبانيول القطب الثاني في مقاطعة كاتالونيا شدد خلالها على أن عشاق كرة القدم ومن يعمل في مجال التدريب يرون غوارديولا هو هبة من السماء في إشارة واضحة إلى مدى التأثير التكتيكي الذي أحدثه نجم البارسا السابق على مقاعد البدلاء.

وجذبت الليغا الإسبانية الأضواء منذ تحول مورينيو من إنتر ميلانو إلى ريال مدريد وتحولت إلى صراع بين المدربين إنعكس ذلك على وسائل إعلام كل معسكر من المعسكرين الكاتالوني والمدريديّ.

وإتسمت العلاقة بين المدربين بالفتور الشديد حيث دائماً ما كان يهاجم مورينيو في مؤتمراته الصحفية غريمه غوارديولا معتبراً برشلونة يفوز بفضل مساعدة الحكام ومحاباتهم للفريق الكاتالوني نظراً لأنه يمتلك علاقات جيدة مع الإتحاد الأوروبي برئاسة ميشيل بلاتيني.

وبلغت ذروة هجوم مورينيو على برشلونة في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا نسخة 2011 عندما تقابل الغريمان وجهاً لوجه في سانتياغو برنابيو ونجح البلوغرانا في إقتناص الفوز بهدفين نظيفين بعد طرد بيبي بسبب تدخل خشن على البرازيلي ألفيس ساهما بشكل كبير في تأهل برشلونة إلى نهائي البطولة قبل أن يحرز لقبها لاحقاً على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وخرج مورينيو الذي طرد من اللقاء أيضاً بسبب تهكمه على قرارات الحكم ليشن هجوماً شرساً على غوارديولا تحديداً واصفاً تتويج برشلونة باللقب لو حدث بالعار لأنه يأتي دائماً بمساعدة تحكيمية في إشارة إلى نسخة 2009 في مباراة برشلونة وتشلسي التي أثارت كثيراً من الجدل حول قرارات الحكم النرويجي.

ولم يكن قرار مورينيو بطرد ألبرتو نابعاً من إشادته بغوارديولا فقط بل لكونه يمتلك أيضاً علاقة جيدة بالأرجنتيني خورخي فالدانو المدير الرياضي السابق لريال مدريد.

ويعتبر ألبرتو غيرلديز -52 عاماً- من المدربين ذوي الخبرة الواسعة في تدريب فئة الشباب، إذ سبق له أن خاض تجربة تدريبية مع فرق الشباب في أندية ريال مدريد وإشبيلية وفالنسيا بإسبانيا وسلتيك في إسكتلندا.

وبطرد مدرب الشباب،بات البرتغالي المثير للجدل يحكم قبضته على مرافق النادي الملكي بشكل كبير بعد إلغاء فلورنتينو بيريز منصب المدير الرياضي في النادي الذي كان يشغله فالدانو بسبب خلافات بين الأرجنتيني والبرتغالي حيث وصلت إلى الصحافة الإسبانية وباتت حديث الساعة آنذاك.

كما عيّن مورينيو بداية الموسم المنصرم النجم الفرنسي زين الدين زيدان مديراً للكرة لرغبته الشديدة أن يلعب quot;زيزوquot; دوراً أكبر في الفترة المقبلة وهو مايُحتم عليه أن يكون أكثر قرباً من لاعبي ريال مدريد.