من المقرر أن يتم تعيين اندريه فيلاش ndash; بواش مديراً فنياً جديداً لتوتنهام مع مطلع الشهر المقبل بعدما رفض عرضاً من نادي ساو باولو البرازيلي.

وبدأت ثقة المدرب البرتغالي تنمو بشكل متزايد لشغل هذه الوظيفة بعدما شاهد أن التحدي المتمثل بالمدرب الفرنسي لوران بلان لتدريب النادي اللندني بدأ بالاضمحلال.

ووفقاً لـquot;سبورت ميلquot;، فقد فُهم أن توتنهام بصدد وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق مع البرتغالي (34 عاماً) لمدة ثلاث سنوات والذي يمكن أن يعلن رسمياً خلفاً لهاري ريدناب في 1 تموز.

وكشف أدلبرتو بابتيستا، المدير التنفيذي لساو باولو أن فيلاش ndash; بواش رفض فرصة تدريب النادي البرازيلي عندما ذكر لنشرة quot;غلوبو اسبورتوquot; البرازيلية: quot;قال (بواش) إنه لا يريد إدارة ساو باولو، لأنه يفضل أن يكون لديه المزيد من الوقت للتخطيط عن مستقبله، ولكن ليس لديّ وقتاً للانتظارquot;.

وعقد فيلاش ndash; بواش وممثليه محادثات مكثفة مع التسلسل الهرمي في وايت هارت لين عن الانتقال إلى المقعد الساخن الشاغر.

وتلقى المدير الفني السابق في تشلسي ردود فعل ايجابية من نادي شمال لندن، بحيث ازدادت توقعاته على أنه سيكونه المدير الفني المقبل.

وعلى رغم الفترة المشؤومة في ستامفورد بريدج، عندما تم إقالته من مسؤوليته بعد ثمانية أشهر فقط، إلا أنه يقال إن المسؤولين الكبار في توتنهام أعربوا عن اعجابهم برؤية فيلاش ndash; بواش وطموحاته للنادي خلال مفاوضات الأسبوع الماضي.

وإذا لم تحدث أي عقبات في اللحظة الأخيرة، فإنه سيتم تثبيت البرتغالي في منصب المدير الفني خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويريد توتنهام أن يبدأ فيلاش ndash; بواش العمل اعتباراً من 1 تموز بسبب العديد من الأسباب التعاقدية والقانونية. ومن المتوقع أيضاً أن يعمل بشكل وثيق وجنباً إلى جنب مع تيم شيروود، المساعد الحالي للمدير الفني للفريق الأول في وايت هارت لين.

وكان التسلسل الهرمي لتوتنهام قد عبر عن إعجابه بشيروود (43 عاماً) أثناء توليه منصب مساعد المدرب للفريق الأول ثم المنسق التقني.

ومن المقرر أن يتم تسليم لاعب خط الوسط السابق في توتنهام وبلاكبيرن دوراً بارزاً ضمن إدارة الفريق الأساسي.

إضافة إلى بلان، تم النظر إلى ديفيد مويس المدير الفني في ايفرتون ونظيره في ويغان روبرتو مارتينيز لشغل هذا المنصب.

وقد يواجه فيلاش ndash; بواش ضربة قاصمة مبكرة مع رحيل صانع الألعاب لوكا مودريتش إلى ريال مدريد.