ينطلق في العاصمة الأردنية عمّان صباح الاربعاء مؤتمر الإبداع الرياضي الدولي الثالث الذي تنظمه quot;جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضيquot; بالتعاون مع كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية تحت شعار quot;مواطن الابداع في المؤسسات الرياضيةquot; ويستمر لمدة يومين.

ويشارك في المؤتمر الدكتور أحمد الشريف الأمين العام للجائزة و د. عاطف عضيبات عضو مجلس أمناء الجائزة و نخبة من الأكاديميين والقيادات الرياضية.

ويقام هذا المؤتمر اقتناعا من مجلس أمناء الجائزة بأن نتاج الابداع يتمثل في تحقيق انجازات رياضية غير مسبوقة أو تقديم فكر جديد من شأنه أن يقود العمل الرياضي إلى آفاق جديدة وذلك من خلال رعاية المؤسسات للإبداعات سواء الفردية أو الجماعية وكذلك المبادرات التي من شأنها تحقيق التميز ، وحاجة الإبداع الرياضي في العالم العربي إلى الكثير من الجهود لإمكانية تطويره على مستوى الأفراد والمؤسسات.

ويتضمن المؤتمر العديد من المحاور يتقدمها محور بنية وهيكلية الإبداع الرياضي من خلال رؤية الجائزة نحو الابداع المؤسسي ،ودور القطاعين الحكومي والخاص في رعاية الإبداع والمبدعين ، و القيادة والإبداع والموهبة، بالإضافة إلى محور الإبداع والبحث العلمي الذي يتضمن البحث العلمي والانجاز الرياضي، الكشف المبكر عن القدرات الإبداعية وانتقاء الموهوبين ، وغيرها من الجوانب المتعلقة في هذا المجال .

وسيتضمن المؤتمر بحوثا ومشاركات من مختصين في محور دور القطاع الصناعي والتكنولوجي في رعاية الإبداع ، ومحور الاستثمار والإبداع الرياضي ، بالإضافة إلى موضوعات علمية رياضية متفرقة.

ويتضمن المؤتمر أيضا اقامة ثلاث ندوات الاولى عن quot; جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي ndash; الفكر والتطبيقquot; والثانية بعنوان quot;الابداع الرياضي في مجال التدريبquot; فيما تحمل الندوة الثالثة عنوان quot;الابداع الرياضي في المجال التكنولوجيquot;.

وقد تمت دعوة المختصين في هذا المجال من مختلف الدول العربية والأجنبية للمشاركة في المؤتمر من خلال بحوث يتم اعدادها عن جوانب الإبداع الرياضي وخصيصا من أجل الطرح في المؤتمر لاختيار المناسب منها للطرح في المؤتمر ونشرها في كتاب عن وقائع المؤتمر بهدف تعميم الفائدة منها.