اعلن الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب باريس سان جرمان الفرنسي ان اللاعب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش سيلتحق بالفريق الثلاثاء في نيويورك، من دون ان يؤكد ما اذا كان سيشارك في مبارياته التحضيرية في الولايات المتحدة.

وفي مؤتمر صحافي عقده في نيويورك السبت قبل مباراة ودية مع تشلسي الانكليزي ليل الاحد-الاثنين في ملعب quot;يانكي ستاديومquot;، اكد انشيلوتي ان ابراهيموفيتش، الذي انضم رسميا الى باريس سان جرمان في 18 الجاري مقابل 20 مليون يورو، سيصل الثلاثاء quot;ويتدرب لأربعة او خمسة ايام مع باقي المجموعةquot; قبل ان يستكمل تحضيراته في المركز التدريبي للنادي.

واضاف: quot;لست واثقا من مشاركته في المباراة ضد واشنطن دي سي في 28 تموز/يوليوquot;، مشيرا الى وجوب معاينة جهوزيته البدنية قبل ذلك.

وتابع: quot;كان لاعبا مهما اينما حل. سيضع زلاتان خبرته في خدمة الاخرين وسيكون لاعبا مهما جدا في نظام لعبناquot;.

واعتبر انشيلوتي ان الفريق لم يتخذ شكله النهائي بعد وما زال في مرحلة التحضير، لافتا الى ان المباراة مع حامل لقب دوري ابطال اوروبا quot;ستكون امتحانا ممتازا وان كانت لقاء وديا. نريد ان نخوض هذا النوع من المباريات لمراكمة الخبرة، فالمباريات الودية الاولى كانت مرضية ونريد الظهور في شكل جيدquot;.

ولدى سؤاله عن بقاء اللاعب البرازيلي نيني في صفوف الفريق، اشار الى انه تحدث معه quot;وموقفنا بسيط، لا نرغب في تجديد عقده في الوقت الراهن ونريد ترك بعض الوقت قبل اتخاذ قرار، لكنه يبقى لاعبا مهما للموسم المقبل. تقنيا هو لاعب رائع وامل في ان يقرر البقاء مع باريس سان جرمانquot;، مؤكدا انه quot;سيلعب ضد تشلسيquot;.

وكان ابراهيموفيتش قد قدم الى الجمهور الفرنسي بعد انتقاله من ميلان الايطالي، وتوقيعه عقدا لثلاثة اعوام يحصل بموجبه على راتب سنوي قدره 14 مليون يورو.

اما نيني فأبدى رغبته في العودة الى مسقطه البرازيل للعب مع كورينثيانز، وهي خطوة يعارضها النادي الباريسي، كما تبلغ اللاعب من مديره الرياضي ليوناردو الخميس.