يسعى دهوك الى حسم المركز الثاني على قائمة الترتيب عندما يستقبل بغداد الاثنين المقبل في المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة العراق لكرة القدم التي تفتتح الاربعاء بلقاء كركوك وضيفه الشرقاط.

ويرغب كركوك في تاكيد جدارته واستحقاقه البقاء موسما ثانيا على التوالي مع الكبار وتبدو فرصته مواتية لتخطي ضيفه ثاني المغادرين رسميا حتى الان الى جانب الحدود.

ويتشبث الكرخ باخر فرصة للبقاء عندما يواجه مهمة صعبة امام مضيفه الصناعة يوم الجمعة المقبل في مباراة يهتم بها الاول لمواصلة الصراع، والثاني لتحسين مركزه الثالث عشر وتعديل مساره قبل مرحلتين من انتهاء المسابقة.

ويحاول الكهرباء الرابع عشر (40 نقطة) تفادي الدخول في حسابات معقدة وشائكة عندما يلتقي الحدود الجمعة ايضا في لقاء يبدو في متناوله لتامين بقائه رسميا موسما ثانيا على التوالي على حساب منافسه صاحب المركز الاخير.

ويبحث المصافي عن طوق نجاة في ملعب مضيفه زاحو من اجل البقاء في المسابقة موسما ثانيا على التوالي اذا ما تخطى صاحب الارض السبت.

ويسعى الزوراء حامل اللقب الى فوز معنوي بعد ان فقد فرصة المنافسة على المراكز الثلاثة الاولى عندما يلتقي ضيفه كربلاء في لقاء يتطلع فيه الاخير الى فوز ثمين لتجنب صراع البقاء مع اصحاب المراكز المتاخرة.

ويواجه النجف ضيفه النفط الاربعاء المقبل في لقاء يريد فيه الاخير ان يخرج بفوز ثمين يغادر به المركز الثاني عشر وانهاء مسيرته في موقع احسن في المرحلتين الاخيرتين، والحال ذاته بالنسبة الى مضيفه المتطلع لانهاء مشواره في مركز افضل مما هو عليه الان حيث يحتل المركز الثامن برصيد 49 نقطة.

وفي اليوم ذاته، ينتقل الجوية الى ملعب مضيفه الميناء في مواجهة يسعى فيها الضيوف الى فوز ثمين يقتربون فيه من المركز الثاني والاهتمام به منتظرا في الوقت ذاته خدمة كبيرة قد يسديها بغداد اذا ما نجح في ايقاف طموح ثاني القائمة دهوك.

ويحل اربيل ضيفا على التاجي الاربعاء المقبل ايضا والذي يشهد قمة هامشية بين الشرطة والطلبة.