استهل منتخب تونس في كرة السلة للرجال مشواره في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن حتى 12 أغسطس، بخسارة أمام نيجيريا 56-60 الأحد في إفتتاح منافسات المجموعة الأولى.

وسيطر المنتخب النيجيري على مجريات الشوط الاول (الربع الاول 18-7 والثاني 13-8) قبل ان يتلقط التونسيون انفاسهم ويحولوا المبادرة لصحالهم فانهوا الربع الثالث 16-14 والاخير 25-15 دون ان يتمكنوا من تذويب الفارق الذي استقر على 4 نقاط في نهاية اللقاء.

وتلعب ضمن المجموعة ذاتها الولايات المتحدة مع فرنسا، والارجنتين مع ليتوانيا.

وتألق في المباراة الادي امينو الذي سجل 15 نقطة ونجح في 9 متابعات، في حين اضاف زميله ايكي ديوغو 13 نقطة ونجح في 10 متابعات.

ولم تخسر نيجيريا منذ 1987 في مسابقة رسمية امام تونس بطلة افريقيا، علما بان المنتخبين يخوضان هنا في لندن باكورة مشاركتهما في الالعاب الاولمبية.

يذكر ان المنتخب النيجيري الحالي يضم في صفوفه 3 لاعبين فقط ولدوا على الاراضي النيجيرية، اما الاخرون فولدوا في الولايات المتحدة من جذور نيجيرية ومنهم الفاروق امينو الذي يلعب في صفوف نيو اورليانز هورنتس في الدوري الاميركي للمحترفين وقد سجل في مباراة اليوم 10 نقاط ونجح في 9 متابعات.

وقال مكرم بن رمضان quot;انها المرة الاولى التي نواجه فيها نيجيريا التي تعتبر فريقا قويا. لقد استعدينا جيدا لهذه المباراة، لكن بعض الامور لا تسير كما نشتهيquot;.

وعن مباراة فريقه المقبلة ضد الولايات المتحدة، قال quot;بالطبع، حلم كل لاعب ان يواجه دريم تيم ونحن نتطلع لخوض تلك المباراة وسنبذل قصارى جهدناquot;.

اما مهدي حفصي فقال quot;لا يمكن ان ننجج لاقامة المباراة في وقت مبكر (الساعة التاسعة) لان الامر سيان للفريقين. لقد افتقدنا ايقاعنا في المباراة خصوصا في مطلعها وهذا ما تسبب في خسارتناquot;.

وعن المباراة المقبلة ضد الولايات المتحدة quot;لا نريد ان نتعرض لخسارة فادحة، في بعض الاحيان يكون الفارق 30 او 40 نقطة وتلعب بطريقة جيدة، وفي بعض الاحيان تخسر بالفارق نفسه لكنك تخوض مباراة سيئةquot;.