سينضم الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان إلى مركز تدريب المدربين التابع لنادي ريال مدريد الإسباني، كما أعلن النادي على موقعه الالكتروني.

واشار نادي العاصمة الاسبانية الى ان صانع العاب المنتخب الفرنسي سابقا quot;سيتعاون مع مركز التدريب اثناء نيله شهادة المدرب. سيبدأ زين الدين زيدان قريبا فترة تأهيله كمدرب والتي سيتعاون اثناءها كتقني مع مركز التدريب المدريديquot;.

ولفت الى ان زيدان سينهي هذه السنة quot;تدريبه كمدير تقني، والذي بدأه قبل بضعة اشهر، مما سيسمح له باكتساب المعارف التي تسمح له بامكان تلبية رغبته في العمل مع مركز التدريب في ريال مدريد، والتي ابداها لدى اعتزاله عام 2006quot;.

وكان النادي الملكي قد عين زيدان مديرا للكرة في الفريق الاول، على ان يبدأ مهماته بدءا من هذا الموسم. وشغل زيدان قبل ذلك منصب مستشار رئيس النادي.

وسبق للفائز بالكرة الذهبية عام 1998 ان ابدى رغبته في دخول مجال التدريب في كرة القدم.

وصرح زيدان قبل مؤخرا لقناة quot;كانال بلوسquot; الفرنسية: quot;قبل عشرة اعوام، لم اكن ارغب في ان اصبح مدربا. اليوم، لدي الرغبة في التوجه نحو ذلك. اذا سنرى. ربما في خلال عشرة اعوام قد اصبح مدربا للمنتخب الفرنسي. لا نعرفquot;.

وكان اسم صانع الالعاب الفرنسي قد طرح اثناء البحث عن مدرب للمنتخب الفرنسي خلفا للوران بلان بعد كأس اوروبا 2012.

واشارت صحيفة quot;ليكيبquot; في حينه الى ان رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غريت أدرج زيدان ضمن الاسماء المحتملة لتولي المهمة، قبل ان يعهد بها لاحقا الى مدرب مرسيليا السابق ديدييه ديشان.