قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى إنشاء بطولة جديدة تدعى quot;التتابع العالمي للإتحاد الدولي لالعاب القوىquot; بحيث تقام أول نسختين منها في ناساو (الباهاماس) في مايو 2014 و2015.

وذكر الاتحاد الدولي على موقعه الرسمي اليوم الجمعة، ان البطولة التي تمتد على يومين ستجمع افضل العدائين في العالم، ببرنامج يضم سباقي التتابع 4 مرات 100 م و4 مرات 400 م التقليديين بالاضافة الى سباقات التتابع 4 مرات 200 م و4 مرات 800 م و4 مرات 1500 م. ومن المتوقع ان تساهم هذه البطولة بتأهيل بعض الفرق الى بطولات العالم والالعاب الاولمبية.

وقال رئيس الاتحاد الدولي السنغالي لامين دياك: quot;المسابقة الرائعة لالعاب القوى في اولمبياد لندن لم تعزز فقط جاذبية رياضتنا بل شعبية سباقات التتابع بشكل خاص التي يجدها الجمهور درامية ومثيرة. نحن واثقون ان هذا الحدث الخاص، في بداية الموسم، سيساعدنا على تسويق هذه الرياضة اكثر. فرحنا عندما تقدمت الباهاماس لاستضافة هذا السباقquot;.

وتابع دياك: quot;تبلغ سعة ملعب توماس روبنسون في ناساو 15 الف متفرج. سيكون هذا الحدث مفتوحا امام جميع اعضاء الاتحاد الدولي لالعاب القوى وستكون قيمة الجوائز نحو 4ر1 مليون دولار اميركيquot;.

وسيتم نقل هذا الحدث تلفزيونيا الى جميع انحاء العالم.