اعتبر نائب وزير الرياضة البرازيلي لويس فرنانديس ان دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقررة في ريو دي جانيرو عام 2016 ستمسح بـquot;الاستثمار في شكل هائلquot; في تنمية البلاد.

وقال فرنانديس خلال مؤتمر صحافي اليوم، غداة تسلم ريو العلم الاولمبي من لندن quot;نحو بلد في طور النمو، وستشكل كأس العالم لكرة القدم 2014 والالعاب الاولمبية فرصة لتحفيز النمو الاقتصادي، من خلال استثمارات في البنى التحتية كنا سنقوم بها على الارجح في اي حال، لكن على امتداد 10 او 15 او 20 عاماquot;.

اضاف quot;ستكون عوائد الاستثمار بالنسبة الى البلاد ضخمة. هذه بنى تحتية ستحفز النمو لأكثر من جيلquot;.

وتخص البرازيل كأس العالم 2014 وحدها بـ 14 مليون استثمار في مجال البنى التحتية، علما ان جزءا كبير منها سيستخدم بعد عامين في دورة الالعاب الاولمبية.

واعتبر فرنانديس ان استضافة البرازيل الحدثين الرياضيين الاضخم عالميا quot;فرصة تاريخيةquot;.

واضافة الى التجهيزات التي تتضمن مركزا للتحكم الامني، تأمل الحكومة البرازيلية في ان يتمتع الحدثان الرياضيان بتأثير في مجال مزاولة الرياضة والصحة العامة، اضافة الى الرياضة في المدارس.

وتسلم عمدة ريو دي جانيرو ادواردو بايس العلم الاولمبي من نظيره اللندني بوريس جونسون مساء الاحد خلال حفل اختتام الالعاب التي استضافتها العاصمة البريطانية.

وستكون العاب ريو الاولى تقام في مدينة جنوب اميركية.

وأكد فرنانديس استعداد ريو على quot;رفع تحديquot; استضافة العرس الاولمبي، مقرا في الوقت عينه ان اقامته في مدينة تعاني من مشاكل في النقل ومعدلات العنف، لا يمكن ان تقارن باقامتها في بلد غني كبريطانيا.