سيتمكن قائد تشلسي جون تيري من المشاركة في المباراة الأولى لدوري أبطال أوروبا بعدما عدل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) في عقوبة إيقافه ، بناء لاستئناف تقدم به.

وكان الدولي الانكليزي قد اوقف ثلاثة مباريات بعد طرده في المباراة مع برشلونة في اياب الدور نصف النهائي بعد مشادة مع اليكسيس سانشيز.

وعوقب تيري بالايقاف ثلاث مباريات التي تمنح تلقائيا للتصرف العنفي، وكانت المباراة الاولى من العقوبة نهائي دوري الابطال العام الماضي ضد بايرن ميونيخ، والذي فاز فيه تشلسي بركلات الترجيح ليحرز الكأس للمرة الاولى في تاريخه.

ووافق الاتحاد جزئيا على طلب الاستئناف الذي تقدم به تيري، مما يعني انه سيغيب عن مباراة السوبر كأس الاوروبية ضد اتليتيكو مدريد بطل مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; المقررة في 31 اب/اغسطس الجاري، لكن مع تعليق ايقافه للمباراة الثالثة لثلاثة اعوام.

وجاء في بيان للاتحاد quot;قررت هيئة الاستئناف التابعة للاتحاد الاوروبي لكرة القدم على التأييد الجزئي للاستئناف الذي تقدم به جون تيري ضد ايقافه لثلاث مباريات اوروبية، الذي فرض على مدافع تشلسي نهائية الموسم الماضيquot;.

اضاف quot;ورغم ان قلب الدفاع ما زال موقوفا لثلاث مباريات اوروبية على مستوى النوادي، الا ان (ايقافه في) المباراة الثالثة ارجىء لفترة اختبار مدتها ثلاثة اعوامquot;.

وتابع quot;قررت هيئة الاستئناف في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان تؤيد جزئيا استئناف تيري ضد عقوبة الايقاف ثلاث مباريات التي فرضتها عليه هيئة الرقابة والتأديب في 31 أيار/مايوquot;.

ولفت البيان الى ان اللاعب ادى عقوبة المباراة الاولى quot;عندما غاب عن نهائي دوري ابطال اوروبا في 31 أيار/مايو ضد بايرن ميونيخ. وسيغيب ايضا عن مباراة تشلسي واتليتيكو مدريد في نهائي كأس السوبر الاوروبية في 31 اب/اغسطسquot;.

وتأهل تشلسي حامل اللقب مباشرة الى مرحلة المجموعات في دوري ابطال اوروبا للموسم المقبل، ويشارك بدلا من جاره اللندني توتنهام الذي انهى الدوري الانكليزي في المركز الرابع متقدما تشلسي الخامس.