فيما يلي أخبار من الملاعب الإنكليزية قبل جولة جديدة من مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم في مطلع الاسبوع المقبل.

*قال المدرب المؤقت روبرتو دي ماتيو اليوم الجمعة إن قائد تشيلسي جون تيري سيعود الى صفوف الفريق اللندني في مباراته المقبلة أمام توتنهام غدا السبت بعد غيابه عن مباراتين بسبب الاصابة.

ويحتل تشيلسي المركز الخامس بين فرق الدوري الانجليزي الممتاز العشرين متخلفا بخمس نقاط عن توتنهام الذي يسبقه مباشرة في القائمة وقبل تسع جولات من نهاية الموسم بينما يتصارع الفريقان على المركز الرابع المؤهل لدوري ابطال اوروبا.

وشارك تيري في مباراتين في وقت سابق من الشهر الجاري بعد غياب استمر ستة اسابيع بسبب اصابة في الركبة الا انه غاب مرة اخرى عن صفوف الفريق.

من جهة اخرى تحوم شكوك حول مشاركة المدافع برانيسلاف ايفانوفيتش بسبب مشكلة في الفخذ.

* سيغيب مدافع توتنهام ارون لينون البعيد عن الملاعب منذ السابع من مارس اذار الجاري عن المباراة المقبلة لفريقه امام تشيلسي بينما لا تزال مشاركة ايمانويل اديبايور محل شك بعد أن شارك أمام ايفرتون قبل اسبوعين.

وقال هاري ريدناب مدرب توتنهام في مؤتمر صحفي قبل المباراة quot;لينون يتدرب لكن لا يشعر انه جاهز للعب في الوقت الراهن ولذا فانه لن يشارك في المباراة.. اديبايور حقق تقدما أمس الخميس ومن ثم فاننا سننتظر ونرى مدى تقدم حالته الا انني لست واثقا من امكانية مشاركته غدا.quot;

* يأمل مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بفارق نقطة عن جاره يونايتد حامل اللقب أن يتمكن قائده فنسن كومباني من اللحاق بمباراة الفريق خارج ارضه أمام ستوك سيتي غدا السبت بعد أن غاب عن المباراة التي فاز فيها فريق المدرب روبرتو مانشيني على تشيلسي 2-1 هذا الاسبوع.

وغاب جوليون ليسكوت أيضا عن مباراة تشيلسي بينما تولى ميكا ريتشاردز المهمة في خط الدفاع.

وقال ريتشاردز quot;سيقرر المدرب متى واين سألعب وسألتزم أنا بذلك.quot;

وأضاف ريتشاردز قوله quot;من الجيد أيضا أن عاد كارلوس تيفيز الى صفوف الفريق.. من الممكن أن يلعب دورا قياديا وأنا على ثقة مثل بقية اللاعبين في أن تأثيره سيظهر خلال الفترة المتبقية من الموسم.quot;

وشارك تيفيز لأول مرة مع سيتي منذ خلافه مع المدرب في سبتمبر أيلول الماضي وصنع هدف الفوز لسمير نصري.

*يقول نيمانيا فيديتش مدافع مانشستر يونايتد المصاب والمستبعد حتى نهاية الموسم إن بديله جوني ايفانز قدم اداء يثير الاعجاب خلال فترة غيابه وانه ربما يلعب دورا محوريا في سعي الفريق للاحتفاظ باللقب المحلي.

وقال فيديتش عبر موقع بطل انجلترا على الانترنت quot;قدم جوني اداء جيدا حقا في المباريات القليلة الماضية.. من الجيد للفريق وجود استقرار في خط الدفاع وهذا هو السبيل الى الفوز باللقب.quot;

وسيلتقي يونايتد المنفرد بالصدارة في ملعبه وامام جماهيره يوم الاثنين مع فولهام اللندني.

*يتمنى الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال أن يتحسن اداء فريقه بشكل أكبر رغم أن النادي اللندني يحقق تقدما واضحا بعد البداية السيئة للموسم بينما لا يعاني من أي اصابات جديدة في صفوف لاعبيه.

وقال فينجر اليوم الجمعة قبل مباراة فريقه المقبلة غدا السبت أمام استون فيلا quot;لدينا وقت للراحة بين المباريات. ولقد شعرت أن المدة بالفعل كبيرة بين لقائي نيوكاسل وايفرتون لذا فان التوقف يتسبب في تراجع طفيف في المستوى.quot;