قالت شرطة العاصمة البريطانية إن هناك أدلة كافية لتوجيه الاتهام لقائد منتخب إنكلترا جون تيري حول مزاعم العنصرية التي أطقلها ضد انتون فرديناند.


لندن : جاء ذلك بعدما استجوبت الشرطة ستة من لاعبي تشلسي الكبار حول الاشتباك البشع الذي وقع في ملعب لوفتس رود بين تيري ومدافع كوينز بارك رينجرز. وقامت بارسال الملف إلى النيابة العامة لإتخاذ القرار النهائي. علماً أنه تم إجراء التحقيق من قبل فريق وصل عدده إلى 10 من ضباط الشرطة الذين درسوا لقطات للفيديو عن المباراة وتحدثوا مع شهود عدة.

وادعى مصدر مطلع في حديث خاص لصحيفة quot;ميرورquot; البريطانية أن هناك شعوراً لدى بعض ضباط الشرطة بأن لدى جون تيري quot;قضية يجب الرد عليهاquot;.

وقيل أن ظهير تشلسي (31 عاماً) قد دعا فرديناند بـquot;.... الأسودquot;، وذلك خلال مباراة ساخنة في فوز كوينز بارك رينجرز 1- صفر على تشلسي في مباراة الدوري الممتاز التي جرت في 23 تشرين الأول الماضي.

وفي الوقت الذي قال انتون (26 عاماً) إنه لم يسمع الشتائم العنصرية المزعومة في نفس الوقت، ولكنه تم تنبيهه بها بعد اطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة.

إلا أن تيري ينفي بشدة اطلاقه تصريحات عنصرية. ويصر على أن كلماته قد حُرفت من سياقها.

وستنظر النيابة العامة ما إذا كان لديها ما يكفي من الأدلة لرفع القضية إلى المحكمة، وما إذا كان هذا الإجراء من المصلحة العامة.

جون تيري قد تنتهي حياته المهنية

وفي الوقت الذي أعلن العديد من أفراد الشرطة المحليين، الذين استجوبوا المدافع فرديناند وتيري نجم تشلسي حول الحادث الذي وقع في الدقيقة الـ85 من مباراة دربي الساخنة على ملعب لوفتوس رود، أنهم يشعرون بأنه ينبغي اتهام تيري، إلا أن القرار النهائي هو بيد النيابة العامة.

وفي اليوم التالي للمباراة وفي أعقاب إعلان شرطة لندن نيتها اجراء التحقيق حول الحادث، قال تيري: quot;سأفعل كل ما يتطلبه الأمر لإثبات براءتي وتحسين سمعتي. ليس لديّ أي شيء لأخفيهquot;.

وسبق أن فُهم أن اندريه فيلاس ndash; بواس المدير الفني لتشلسي قال عن الحادث إنه quot;سوء تفاهم كبيرquot;، وأكد دعمه لكابتن البلوز الذي يتقاضى أجراً أسبوعياً يبلغ 150 ألف جنيه استرليني.

أما أنتون فرديناند فقدم ملف شكواه إلى الاتحاد الانكليزي لكرة القدم. وقال في تصريح سابق: quot;لديّ مشاعر قوية في هذه القضية. ولكن من الانصاف للعدالة الذي لا أرغب المساس به، فإنني متأكد أن تحقيق اتحاد الكرة سيكون دقيقاً جداً. وسيكون هذا تصريحي الأخير حول هذه القضية حتى يتم الانتهاء من التحقيقاتquot;.

ومع ذلك، فقد تم تأخير الإعلان عن انتهاء اتحاد الكرة من إجراءاته لحين استكمال الشرطة لتحقيقاتها.

وأثناء قيام الشرطة بالتحقيقات، وردت تقارير أن فرديناند تلقى تهديداً بالقتل، ما أدى ضباط الشرطة إلى توصيته بتركيب quot;تنبيه الذعرquot; في منزله الواقع شرق لندن. وبينت مذكرة الشرطة، التي قيل عنها إنها تم تخطيطها بدرجة دقيقة، أنها طلبت من فرديناند وأقاربه الآخرين بأنه يجب عليهم اتخاذ تدابير وقائية فورية.

وعلى رغم استمرار التحقيقات عن سلوكه، إلا أن شارة الكابتن اعطيت إلى تيري الثلاثاء الماضي خلال مباراة فوز انكلترا 1- صفر على السويد في مباراة ودية. وبالتالي، فإنه قاد منتخب بلاده 34 مرة لحد الآن، معادلاً لسجل آلن شيرر. ولكن كانت هناك صيحات الاستهجان ضده من قبل الحشود في بعض أقسام مدرجات استاد ويمبلي.

وإذا وافقت النيابة العامة على اتهام قائد انكلترا وتشلسي وتقديم مذكرتها إلى المحاكمة، فإنه من المؤكد أن حياة جون تيري المهنية ستكون قاب قوسين أو أدنى من نهايتها، وسيضطر فابيو كابيلو المدير الفني لانكلترا من البحث عن بديل له ليقود البلاد في يورو 2012.