قررت دار نشر هاربر كولينز، التي لديها عقداً بمبلغ يصل إلى ملايين الجنيهات استرلينية لنشر كتاب سيرة حياة كابتن تشلسي جون تيري، قررت الانتظار حتى نهاية مشواره في كرة القدم قبل أن توزع الكتاب في الأسواق.

فقد كانت هناك نقاشات في أروقة الدار حول أفضل وقت لنشر سيرة حياة مدافع منتخب انكلترا منذ أن كان قد وضع على الرف بعد أداء انكلترا الكئيب في نهائيات كأس العالم 2010، جنباً إلى جنب مع الدفعة الثانية من صفقة خمسة كتب عن حياة مهاجم مانشستر يونايتد واين روني.

ولكن الحساسيات الضخمة التي تحيط بمهنة تيري لناديه ومنتخب بلاده ndash; مع مواجهة المحاكمة في تموز المقبل بسبب مزاعم تعليقاته العنصرية ضد انتون فرديناند مدافع كوينز بارك رينجرز شقيق ريو نجم مانشستر يونايتد ndash; أدت إلى انفعالات شديدة، ومن المحتمل أن تشاهد قصة حياته النور عندما يعلق مدافع انكلترا وتشلسي حذائه. وهذا يتعارض مع القواعد والمعايير للسيرة الذاتية في كرة القدم التي يتم إصدارها في الغالب قبل الاوان.

وسيتم إطلاق الطبعة الثانية لسيرة حياة روني بصفقة 5 ملايين استرليني، وهي بعنوان quot;عقدي في البريمير ليغ أصبح أكثر كثافةquot;، في أيلول المقبل عندما يكمل نجم انكلترا سنواته العشر الأولى في الدوري الممتاز، بدلاً من أن تكون هناك خلافات خارج الملعب أو مواجهات مع السير اليكس فيرغسون مديره التنفيذي في أولد ترافورد.

من جهة أخرى، لم يحدد حتى الآن موعداً لنشر الجزء الثاني من السيرة الذاتية لفيرغسون. ويعتمد ذلك على خطط تقاعد الاسكتلندي.

ولكنه توصل إلى اتفاق مع دار نشر هودر وستكتون. وفهم أيضاً أنه يفضل أن يتسلم المؤلف المعروف بول هايوارد رئيس المحررين الرياضيين في صحيفة quot;دايلي تلغرافquot; المسؤولية الكاملة عن كتابه.