تعرض نادي برشلونة الإسباني إلى إنتكاسة جديدة على مستوى خط هجومه بغياب مهاجمه الأول ديفيد فيا عن مباراتي كأس السوبر المحلية المزمع إقامتهما بين quot;البلوغراناquot; وquot;الميرنغيquot; يومي 23 و29 أغسطس الجاري بسبب عدم تماثله للشفاء بشكل جيد وفقاً للصحافة الإسبانية.

وتقام بطولة كأس السوبر الإسبانية بين بطلي الدوري المحلي وكأس الملك من خلال مواجهتين تقام الأولى على ملعب كامب نو فيما يحتضن سانتياغو برانيو مباراة العودة.

وذكرت صحيفة quot;سبورتquot; المقربة من إدارة ساندرو روسيل رئيس برشلونة
أن فيا لم يتعافَ بشكل كامل من الإصابة التي تعرض لها قبل ثمانية أشهر في مباراة فريقه أمام السد القطري بطل آسيا في نصف نهائي كأس العالم للأندية في اليابان أواخر العام المنصرم.

وأصيب فيا بكسر في القدم إثر تدخل مدافع السد بعنف على quot;الكواخيquot; الذي كان في طريقه للإنفراد بحارس المرمى قبل أن ينقل مباشرة بعد نهاية المباراة إلى كاتالونيا لإجراء عملية جراحية عاجلة.

وأضافت الصحيفة الكاتالونية أن فيا لايزال يحتاج لثلاثة أسابيع إضافية من أجل العودة إلى الملاعب ليتأكد بذلك غيباه عن مباراة فريقه الإفتتاحية في الدوري الإسباني أمام ريال سوسيداد الأحد المقبل إضافة لمباراتي كأس السوبر.

وأضحت إصابة فيا مشكلة تؤرق الكادر الفني والطبي لبرشلونة خاصة وجماهير البارسا بشكل عام بعد التقارير المغلوطة التي تخرج معلنة عودة اللاعب رسمياً إلى المستطيل الأخضر.

وكانت تقارير خرجت أن ديفيد فيا سيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا في ميونيخ في حال تأهل فريقه إلى المباراة النهائية وهو الأمر الذي لم يحدث بعد إقصائه من قبل تشلسي الإنكليزي ثم عادت تقارير أخرى تؤكد مشاركة أفضل هداف في تاريخ quot;لافوريا لاروخاquot; مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا بشكل مشترك وهو لم يحدث أيضاً.

وأشارت تقارير إضافية أن اللاعب سيبدأ المعسكر التدريبي مع فريقه الإسباني في إطار التحضيرات للموسم الجديد مع مدربه تيتو فيلانوفا ولكن أطباء النادي الكاتالوني منحوه التصريح الطبي من دون أن يتمكن من اللعب بسبب مشاكله البدنية.

وفاجأ فيلانوفا الجميع بوضع فيا على مقعد الإحتياط في مباراة برشلونة ودينامو بوخارست الودية بل وأشركه في الدقائق العشرين الأخيرة من عمر المباراة ليتنفس الجميع الصعداء بخبر عودة الكواخي أخيراً إلى الملاعب بعد 3 أشهر من المعاناة مع الإصابة.

إلا أن التقارير الأخيرة التي كشفتها صحيفتي quot;سبورتquot; وquot;ماركاquot; أكدتا أن اللاعب بحاجة لمزيد من الوقت لخوض المباريات ليتعرض الجهاز الفني وجماهير البلوغرانا لإنتكاسة كبيرة قبل بداية الموسم الجديد.

وكان ساندرو روسيل قد عرض على المدير الفني الجديد لبرشلونة تيتو فيلانوفا جلب المهاجم البرازيلي نيمار داسيلفا إلى كامب نو وهو ما رفضه فيلانوفا بداعي ثقته الكاملة في فيا غير أن هذه الثقة قد تتقلص في ضوء الإنتكاسات المتكررة لمهاجم فالنسيا السابق مما يسرع من عملية جلب مهاجم سانتوس في سوق الإنتقالات الشتوية مطلع يناير المقبل.