سونغ أحدث المنضمين لبرشلونة من آرسنال

بات نادي آرسنال الإنكليزي بمثابة الدجاجة التي تبيض ذهباً لبرشلونة الإسباني متى إحتاج العملاق الكاتالوني لتعزيز صفوفه في سوق الإنتقالات الصيفية بعد إلتحاق الكاميروني أليكس سونغ إلى كامب نو في صفقة بلغت 19 مليون يورو.


أصبح ناديا برشلونة وآرسنال quot;حكايةquot; كل سوق إنتقالات في السنوات الأخيرة بعد لجوء العملاق الكاتالوني إلى نظيره اللندني متى رغب في تدعيم صفوف فريقه.

وأكدت صفقة إنتقال الكاميروني أليكس سونغ متوسط ميدان آرسنال إلى برشلونة مقابل 19 مليون يورو ولخمس سنوات قادمة تلك الأقاويل التي تثار حول نادي المدفعجية وتشبيهه بالدجاجة التي تبيض ذهباً للبلوغرانا وعشاقه.

ويمتاز برشلونة وآرسنال بإتباعهما تشكيلة 4-3-3 وهي تشكيلة هجوميّة خاصة بالفريقين دون سواهما في العالم.

ويتكيف معظم اللاعبين الآتين من المدفعجيّة مع أسلوب النادي الكاتالوني، وهو الأمر الذي يشجّع البارسا دائماً على الإستثمار في النادي اللندني في كل مرة يرى فيها ضرورة التعاقد مع نجوم جدد.

وكشف صحيفة quot;موندو ديبورتيفوquot; الكاتالونية عن مجموع أموال الصفقات التي تمت بين الناديين الإسباني والإنكليزي منذ عام2000.

ويتضح من خلال الإحصائيّة، حصول النادي اللندني على 150 مليون يورو من البلوغرانا مقابل إنتقال عدد من لاعبيّه إلى صفوف الأخير.

البداية كانت من رئيس برشلونة الأسبق جوان غاسبارت عندما تعاقد مع الثنائي مارك أوفر مارس وإيمانويل بوتي نظير ما يقارب من 9 ملايين يورو ليبدأ شهرquot;العسلquot; الذي إستمر طويلاً بين إدارتي البارسا والمدفعجية.

وإنتقل الظهيران الهولندي جيوفاني فان برونكهورست والبرازيلي سيلفينو إلى كامب نو قبل أن يلتحق بهما المهاجم الفرنسي تيري هنري في صفقة بلغت 24 مليون يورو خطط لها منذ فترة رئيس البارسا السابق خوان لابورتا.

وتزايدت عملية إلتحاق نجوم الآرسنال إلى إقليم كاتالونيا بإنضمام متوسط الميدان البيلاروسي ألكسندر هليب مقابل 15 مليون يورو إلا أن اللاعب فشل في تثبيت نفسه في تشكيلة البلوغرانا ليتنقل بعد ذلك بين الأندية على سبيل الإعارة بدعوى عدم دخوله ضمن خطط المدرب غوارديولا.

صفقة فابريغاس وصفت بالمسلسل المكسيكي

وفي الصيف الماضي تمت أطول صفقة عاشتها جماهير كرة القدم بعود الإبن سيسك فابريغاس إلى ناديه الأم في صفقة بلغت 40 مليون يورو دفع منها البارسا 29 مليون كمبلغ ثابت وخمس ملايين وافق فابريغاس على خصمها من عقده خلال سنوات تعاقده الخمس علاوة على 6 ملايين متغيرة تتعلق بفوز البارسا بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وفضل برشلونة اللجوء إلى آرسنال مجدداً في سوق الإنتقالات الحالية بعد مغالاة نادي أثلتيك بلباو في لاعبهم الإسباني الدولي خافيير مارتينيز رغم أنه كان أولوية كبيرة للمدرب الجديد تيتو فيلانوفا حيث حرف البارسا البوصلة إلى لندن ليتم تعاقده مساء السبت مع الكاميروني سونغ مقابل نصف ما كان يطلبه بلباو من إدارة ساندرو روسيل.

العلاقة الحميمة بين آرسنال وبرشلونة لم تنعكس على جماهير الفريقين بنفس الدرجة بل تحولت إلى حملات عبر المواقع التواصل الإجتماعية هدفها تشويه وتقليل كل طرف من الآخر عقب إبرام كل صفقة بين النادييّن.

وينظر عشاق البلوغرانا إلى نادي آرسنال على أنه مجرد quot;سوبر ماركتquot; يبتاع منه الكتلان وقتما أرادوا فيما يرى عشاق المدفعجية أن فريقهم أصبح لديه فرعاً في إسبانيا ممثلاُ ببرشلونة نظراً لعدد اللاعبين الذين إنتقلوا من لندن إلى كاتالونيا منذ عام 2000.