تجتهد الصحافة الألمانية للتعرف بشكل أفضل على الإسباني خافي مارتينيز ، نجم بايرن ميونيخ الذي تحول من شخص شبه مجهول إلى الصفقة الأغلى في تاريخ الكرة الألمانية ، لتطلق عليه صحافة البلاد ألقاب quot;السيد إكسquot; وquot;السيد النجم السوبرquot; أو quot;لاعب الأربعين مليوناquot;.

وقالت صحيفة quot;فرانكفورتر روندشاوquot; عن وصول لاعب أتلتيك بيلباو السابق إلى بايرن مقابل 40 مليون يورو إنه quot;الصفقة القياسية المجهولةquot;.

وقالت الصحيفة quot;الآن يمكن الرد على الأسئلة الأكثر إلحاحا: كيف يلعب هذا اللاعب الذي يأتي محاطا بالأساطير ، كيف يكون رد فعله أمام ضغوط التوقعات ، ولماذا كان النادي مستعدا لدفع رقم أعلى من مستوى السوقquot;.

وقالت quot;ما يمكن أن يمثله السيد إكس المجهول بالنسبة لباقي الفريق لا يزال يمثل سؤالا ملحاquot;.

ووضعت صحيفة quot;بيلدquot;، الأوسع انتشارا في ألمانيا ، صورة اللاعب /23 عاما/ على الجانب الأكبر من صفحتها الأولى إلى جوار صديقته ، وكتبت: quot;هكذا هو لاعب الأربعين مليونquot;.

وفي الصفحات الداخلية ، تقدم الصحيفة تقريرا مفصلا حول حياة اللاعب الأسباني ، ومسقط رأسه بلدة إيجي بإقليم نافارا ، وخطيبته ماريا ، التي سترافقه في مغامرته بميونيخ ، والتي يحب مارتينيز quot;التقاط صور لها بلباس البحر أو وهي تمارس رياضة التزلج على الماءquot;.

وشغل بطل أوروبا والعالم مع المنتخب الأسباني الصفحة الأولى أيضا لمجلة quot;كيكرquot; الرياضية ، مع عنوان quot;البوندسليجا تحطم كل الأرقام القياسيةquot;.

وقال محلل بالصحيفة إن القيمة quot;المهوولةquot; للصفقة quot;تزيد الضغوطquot; على مارتينيز ، واعتبر أن السعر الذي دفعه بايرن quot;مبالغ فيهquot;.

وحذرت الصحيفة quot;لو كان مارتينيز يتقن ما يفعله ، ستصبح قيمة الصفقة طي النسيان سريعا. لكن حذار ، الأمر الفريد لابد وأن يكون فريدا. وإلا سيكون الإحباط كبيراquot;.