أكدت الصحافة الإسبانية أن ريال مدريد حقق فوزاً مستحقاً باحراز بطولة كأس السوبر المحلية لكرة القدم ، بعد أن أظهر رغبة أكبر في الانتصار مقارنة ببرشلونة الذي ارتكب العديد من الأخطاء الدفاعية.

وقالت صحيفة quot;ماركاquot; على صفحتها الأولى quot;ريال مدريد يضرب أولاquot;، في إشارة إلى حصد الفريق الملكي لأول ألقاب الموسم ، معتبرة أن الدقائق الثلاثين الأولى من اللقاء شهدت quot;تألقاquot; من أصحاب الأرض.

وبالنسبة لصحيفة quot;أسquot;، فاز ريال مدريد على برشلونة 2/1 quot;بالتماسك والمهارةquot;.

وأضافت quot;لقد محا ريال مدريد فريق برشلونة من الخريطة في نحو نصف ساعة من العرض المتميز ، وبعد ذلك عرف كيف يقاوم محاولات الفريق الكتالوني التي بذلها للتعويضquot;.

بدورها أعربت الصحافة الكتالونية عن إحباطها ازاء الأخطاء الدفاعية غير المتوقعة لبرشلونة.

وأكدت صحيفة quot;سبورتquot;: quot;برشلونة فيلانوفا يتلقى خسارة في مدريد ليست خطيرة لكنها مؤلمة. تؤلم لأن برشلونة أهدى بطولة كأس السوبر بسبب الأخطاء الدفاعية والجماعية في الدفاعquot;.

كما أقرت quot;الموندو ديبورتيفوquot; بتفوق الفريق الملكي ، حيث أكدت quot;ريال مدريد بفضل هدايا برشلونة ، فاز بهذه البطولة التي وصفها مورينيو بأنها الأقل أهمية وبعد شوط أول ممتاز على أرضهquot;.

وبالنسبة لصحيفة quot;الباييسquot;، quot;خسر ريال مدريد فرصة سانحة لإذلال خصمه ، الذي حوله إلى شهيد خلال أربعة أعوام من زيارة العاصمةquot;.