دافع رئيس الاتحاد العاقي لكرة القدم ناجح حمود عن المدير الفني لمنتخب بلاده البرازيلي زيكو باعتماد الاخير على عناصر شبابية في مباراة اليابان ضمن الجولةالرابعة من التصفيات المؤدية الى مونديال 2014 واستبعاده للمحترفين.

ونقلت صحيفة quot;بدر الرياضيquot; الخميس عن حمود انquot; الاتحاد لا يختلف مع المدرب زيكو عندما يتخذ اي قرار حتى ان كان يحمل توجسا او شكا وان التوليفة التي لعب بها امام اليابان اثبتت ان الكرة العراقية لن تموتquot;.

ويأتي تصريح حمود ردا على انتقادات كثيرة تعرض لها الجهاز الفني بقيادة زيكو مع استياء في الشارع الكروي العراقي لاشراكه عناصر شباية تلعب لاول مرة مع المنتخب وعدم زج المحترفين في تلك المباراة.

وكان المنتخب العراقي خسر واحدة من اهم مبارياته (صفر-1) التي يفترض ان ينتقل بعدها الى الجولة الخامسة من التصفيات امام استراليا في 16 المقبل بافضلية كبيرة.

واضاف حمود quot; المنتخب لا يزال في دائرة المنافسة وان المرحلة المقبلة تتطلب جهدا مشتركا يبتعد عن الشخصنة والتسقيطquot;.

يشار الى ان الجهاز الفني للمنتخب العراقي استبعد جميع اللاعبين المحترفين من العناصر الاساسية للمنتخب، واعتمد على عناصر من الشباب تتواجد لاول مرة في صفوفه في مباراة اليابان، واستعان بالثلاثي نشأت اكرم ويونس محمود وكرار جاسم في الدقائق العشر الاخيرة.