فرط ليل، بطل الموسم قبل الماضي، بفرصة تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم بعد ان تقدم على مضيفه المتواضع تروا حتى الدقيقتين الاخيرتين قبل ان تهتز شباكه بهدف التعادل 1-1 السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبدا ليل الذي يتحضر لمواجهة باتي بوريسوف البيلاروسي الاربعاء المقبل في دوري ابطال اوروبا، في طريقه لتعويض سقوطه في المرحلة السابقة على ارضه امام باريس سان جرمان (1-2) بعد ان تقدم على مضيفه حتى الدقيقة 88 بهدف سجله ديميتري باييه في الشوط الاول من تسديدة بعيدة (38)، الا ان صاحب الارض الذي ما زال يبحث عن فوزه الاول تمكن من خطف التعادل بفضل سيباستيان غراكس (88).

وهذا التعادل الثالث لليل هذا الموسم مقابل انتصار وحيد كان في المرحلة الاولى على مضيفه سانت اتيان (2-1)، فرفع رصيده الى 6 نقاط مقابل نقطتين فقط لتروا.

وفرط بوردو بفرصة ان يصبح ثانيا ولو موقتا بعد ان اكتفى بالتعادل مع مضيفه فالنسيان صفر-صفر، رافعا رصيده الى 9 نقاط في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن مرسيليا المتصدر الذي يلعب الأحد مع نانسي ونقطة عن ليون الثاني الذي يلعب غدا ايضا مع اجاكسيو والاهداف عن باريس سان جرمان الثالث الذي فاز امس على تولوز 2-صفر.

وسقط سانت اتيان على ارضه امام سوشو بهدف لتييري دوبيه (75) في لقاء خاضه صاحب الارض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 10 بعد طرد جوناتان بريزون.

وحقق كل من ايفيان ونيس فوزه الاول بعد ان تغلب الاول على باستيا بثلاثية نظيفة سيدريك باربوزا (31 و78) ويانيك ساغبو (73)، والثاني على بريست باربعة اهداف لكامل مريم (45) والصربي نيمانيا بيسينوفيتش (51) وايريك بوتياك (66) وفالونتين ايسيريك (90)، مقابل هدفين للتوغولي جوناثان اييتيه (7 من ركلة جزاء) وبول بايس (90).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز ريمس على مونبلييه حامل اللقب 3-1، وتختتم غدا الاحد بثلاث مباريات بين رين ولوريان، وليون واجاكسيو، ونانسي ومرسيليا المتصدر.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 12 نقطة من 4 مباريات

2- ليون 10 من 4

3- باريس سان جرمان 9 من 5

4- بوردو 9 من 5

5- لوريان 8 من 4