اعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم السبت بعد اجتماعه الطارىء برئاسة علي الفاسي الفهري عن فسخ عقد مدرب المنتخب الوطني الاول البلجيكي ايريك غيريتس.

وتأتي اقالة غيريتس بسبب النتائج المتواضعة التي حققها المنتخب تحت قيادته منذ ان استلم الاشراف عليه في 2010، ويواجه منتخب quot;اسود الاطلسquot; خطر الخروج من تصفيات كأس الامم الافريقية 2013 المقررة نهائياتها في جنوب افريقيا في كانون الثاني/يناير المقبل بعد ان خسر في ذهاب الدور الثالث من التصفيات امام موزامبيق صفر-2.

وتعرض الاتحاد المحلي لضغوطات كبيرة من اجل اقالة المدرب البلجيكي الذي واجه انتقادات لاذعة في الصحف المحلية ومن الرأي العام كما طالب البرلمان المحلي من اتحاد الكرة اقالته في جلسته الاخيرة.

وكان المغرب خرج من الدور الاول بقيادة غيريتس في نهائيات كأس الامم الافريقية التي اقيمت مطلع العام الحالي في الغابون وغينيا الاستوائية.

ويعتبر الزاكي بادو حارس مرمى المغرب سابقا، ابرز المرشحين لخلافة غيريتس في منصبه وقد يقود منتخب بلاده في مباراة الاياب ضد موزامبيق.

وسبق لبادو ان قاد اسود الاطلس الى المباراة النهائية من نسخة كأس الامم الافريقية عتام 1994 في تونس وخسرها امام الدولة المضيفغة.