انتكس فالنسيا، ثالث الموسم الماضي، مجددا بسقوطه امام مضيفه ريال مايوركا صفر-2 الاحد على ملعب quot;اونوquot; في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الارجنتيني مانويل بيليغرينو الى هذه المواجهة بعد ان وضع خلفه بدايته المتعثرة (تعادلان وهزيمة) بفوزه على سلتا فيغو (2-1) في المرحلة الماضية، لكنه عاد وسقط مجددا امام مايوركا الذي واصل بدوره بدايته القوية بتحقيقه انتصاره الثالث وجمعه 11 نقطة من اصل 15 ممكنة.

ويدين مايوركا بفوزه الى فيكتور كاسادسيوس (8) وخافيير اريسميندي (55) اللذين سجلا هدفي الفوز الاول لفريقهما على ارضه امام فالنسيا منذ 11 نيسان/ابريل 2010 (3-2)، فرفعا رصيده الى 11 نقطة في المركز الثاني موقتا بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر، فيما تجمد رصيد منافسه الذي خسر الاربعاء الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني (1-2)، عند 4 نقاط.

وعلى ملعب quot;سيوتات دي فالنسياquot;، حقق ليفانتي فوزه الثاني هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه ريال سوسييداد 2-1 بفضل النيجيري اوبافيمي مارتنز الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 87 بعد ان تخلف فريقه في الدقيقة 23 عبر دافيد سوروتوسا ثم انتظر حتى الدقيقة 70 ليدرك التعادل بواسطة ركلة جزاء نفذها خوسيه باركيرو.

ورفع ليفانتي الذي كان خسر في المرحلة السابقة امام ملقة (1-3) بعد ان سقط ايضا في المرحلة الثانية امام سلتا فيغو (صفر-2)، رصيده الى 7 نقاط فيما تجمد رصيد سوسييداد عند 6 نقاط بعد ان مني بهزيمته الثالثة.

وتستكمل المرحلة لاحقا، فيلعب اتلتيكو مدريد مع بلد الوليد، واتلتيكو بلباو مع ملقة، ورايو فايكانو مع ريال مدريد حامل اللقب، وتختتم الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع اشبيلية.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 15 نقطة من 5 مباريات

2- مايوركا 11 من 5

3- ملقة 10 من 4

4- ريال بيتيس 9 من 5

5- اشبيلية 8 من 4