مستقبل دافيد فيا كل يوم هو أبعد ما يكون عن الكامب نو ، فالمهاجم لا يجد الاهتمام الكثير في حسابات فيلانوفا تيتو لم يشارك في عديد من المباريات رغم شفاءة من الإصابة التي لحقت به مما يعزز مغادرته .

فرغم تأكيدات النفي برحيل اللاعب إلا أن مصادر من داخل النادي الكتالوني أكدت أن برشلونة تلقى العديد من العروض لضم الإسباني ديفيد فيا في فترة الانتقالات الشتوية وأن النية تتجه لقبول العرض الأفضل للنادي في حال عدم رغبة المدرب فيلانوفا الاعتماد عليه الفترة القادمة .
هناك العديد من الاندية التي ترغب في إستعارة اللاعب على اقل تقدير ، ففي انكلترا يوجد ارسنال وليفربول ، في حين أنه في إيطاليا يوفنتوس يأمل بالحصول على اللاعب لأنه يبحث عن مهاجم بعد رحيل البرازيليين .
ومع ذلك، فإن العائق الرئيسي لترك فيلا فريقه الحالي برشلونة هو أن إدارة النادي لا تريد أن يترك الآن، رغم أنه في الأشهر الأخيرة فقد وضعها صاحب، فيلانوفا لا تريد أن تفقد له.
الأحاديث الدائرة حالياً أن يذهب اللاعب على سبيل الاعارة في هذا السوق الشتوي حتى يستطيع اللاعب أن يشارك باستمرار مما يجعله في أعلى صورة فنية ، لكن ما قد يجعل هذا الأمر لا يتم مما هو تواجد ميسي، الكسيس، بيدرو وتيو في خط هجومي خاصه في ظل قلة التهديف من بقية المهاجمين مقارنة بالأرجنيتني ميسي ، وحاجة الفريق لتغييرات في التكتيك تعتمد على نوعية المهاجمين من طينة ديفيد فيا .
هذا هو السبب في أن برشلونة لا يضع فيلا في السوق، لكن هذا سيتغير بالكامل إذا لم يغرب اللاعب نفسه بالبقاء هذا الموسم مع الفريق .
ورغم ذلك فمن غير المرجح أن يحدث في هذه السوق الشتوية شيء بالنسبة للنادي الكتالوني لكن قد يحدث في فترة الانتقالات الصيفية .