سيقرر مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا بأن يصبح مديراً فنياً لمانشستر سيتي في الصيف بعدما تفرغ للراحة لمدة عام.


روميو روفائيل ndash; إيلاف: يبدو أنه أصبح في حكم المؤكد ذهاب بيب غوارديولا إلى إستاد الاتحاد ليكون مديراً فنياً لمانشستر سيتي بعدما اقتنع بأن النادي سيصبح قوة كبيرة لمنافسة ناديه السابق برشلونة.

والملكية الأكثر سخونة في عالم كرة القدم ستدير ظهرها عن مانشستر يونايتد وتشلسي وبايرن ميونيخ وميلان، لتحل محل روبرتو مانشيني في إستاد الاتحاد في نهاية هذا الموسم.
وكان غوارديولا قد أكد الأسبوع الماضي أنه مستعد للعودة إلى التدريب هذا الصيف بعد التفرغ لمدة عام، على رغم أنه شدد على أنه لا يعلم هوية الفريق الذي سيشرف عليه. إذ قال: quot;سأعود في الموسم المقبل ولكنني سأبدي قلة احترامي للحديث عن أي فريق سأقوم بالإشراف عليهquot;.
ومع ذلك، كشف مصدر بارز في كرة القدم الاسبانية مساء السبت quot;أن غوارديولا سيذهب 100 في المئة إلى مانشستر سيتي هذا الصيفquot;.
وأضاف المصدر في حديث حصري لصحيفة quot;ذي صنquot; البريطانية: quot;عندما أقول 100 في المئة لا أقصد 99 في المئة. أنا أعني 100 في المئةquot;.
ويبدو أن مصير مانشيني أصبح محتوماً بعد فشله مرتين في حملة دوري أبطال أوروبا.
وإذا وصل غوارديولا (41 عاماً) فعلاً إلى استاد الاتحاد فإن أجره سيكون الأعلى بين أرباب العمل في البريمير ليغ، حيث أنه من المتوقع أن يتقاضى 10 ملايين جنيه استرليني سنوياً بعد خصم الضرائب.
وكان غوارديولا قد ترك منصبه في برشلونة في نهاية الموسم الماضيلمساعده تيتو فيلانوفا quot;لأنني استنزفت وأنا بحاجة إلى الطاقةquot; بحسب ما قاله عقب إعلان قرار الرحيل.