أفادت تقارير صحف إسبانية الى أن مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا سيقود الادارة الفنية لفريق ريال مدريد ابتداءً من الموسم المقبل، خلفا للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وذكر موقع ريال مدريد على شبكة الانترنت بنسخته العربية أن غوارديولا التقى مع رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز خلال حفل الفيفا السنوي الخاص بتوزيع جوائزه، وتم الاتفاق بين الطرفين على قيادة غوارديولا للريال في الموسم المقبل.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت شائعات متعلقة برحيل مورينيو عن الفريق، بعد أن تراجعت نتائج النادي الملكي، كما طالبت جماهير النادي باقالته في ظل استبعاده للحارس الأول ايكر كاسياس.

وكان غوارديولا اكد الاثنين الماضي في زيوريخ ، انه يفكر بالعودة الى التدريب لكنه شدد على انه لا يعلم هوية الفريق الذي سيشرف عليه.

وترك quot;بيبquot; خلفه ارثا كبيرا في برشلونة الذي اشرف عليه اعتبارا من موسم 2008-2009 خلفا للهولندي فرانك رايكارد، اذ توج معه ب14 لقبا في اربعة مواسم.

وارتبط اسم غوارديولا بالعديد من الاندية الكبرى في الآونة الاخيرة، فبالاضافة الى تشلسي برزت اندية مانشستر سيتي الانكليزي وبايرن ميونيخ الالماني وباريس سان جرمان الفرنسي وميلان الايطالي.