يسعى القوة الجوية العراقي الى تخطي عقبة ذهاب ربع نهائي مسابقة كاس الاتحاد العربي لكرة القدم عندما يستقبل الرجاء البيضاوي الجمعة على ملعب فرانسوا حريري في اربيل.

ويامل الجوية (الصقور) استثمار ارضه ومساندة جماهيره والظفر بفوز ثمين ينتقل الى مواجهة الاياب في 27 الشهر الجاري في الدار البيضاء باريحية لمواصلة مشواره الذي يصطدم بعقبة الرجاء متصدر الدوري المغربي.

ولم يتردد مدرب الجوية ايوب اوديشو بتاكيد صعوبة مهمة مواطنه امام الرجاء، وقال: quot;سنواجه اختبارا صعبا امام الرجاء المتميز بخبرة لاعبيه وبتواجد عدد من الدوليين في صفوفه والمحترفين البارزين ايضا، ونحن ندرك جيدا بان الضيوف قادمون لانتزاع فوز مهم والعودة بهquot;.

واضاف اوديشو quot;الرجاء من الفرق الافريقية المعروفة بقوتها ومواجهة الاياب على ارضه تفرض علينا التفكير بحسابات عديدة قد تكون شائكة وهذا سيدفعنا لحسم لقاء الذهاب غدا ويبقى للمواجهة المقبلة كلام اخر وحلول مناسبة علينا ان نفوز غدا لكي نتفادى الحسابات المعقدةquot;.

ويعول الجوية كثيرا في مباراة الغد على لاعبيه حمادي احمد وهمام طارق المؤمل عودتهما الخميس من الامارات والالتحاق بفريقهما بعد ان شاركا في مباراة العراق واندونيسيا امس 1-صفر في الجولة الاولى من تصفيات اسيا 2015.

يشار الى ان الجوية بلغ الدور ربع النهائي على حساب شباب الظاهرية الفلسطيني، وتاهل الرجاء البيضاوي على حساب البنزرتي التونسي بعد فاز عليه 4-صفر ذهابا وخسر امامه صفر-2 ايابا في تونس.

واعتمد الجوية الذي يحتل المركز السادس على لائحة المسابقة المحلية برصيد 17 نقطة، في برنامج تحضيراته واستعداداته لمواجهة الرجاء على المباريات المحلية ضمن المسابقة واخرها فوزه على الطلبة احد اقطاب العاصمة 2-1.

ولم يحتفظ الجوية الذي يعرف بالصقور والعريق لقدم تاسيسه عام 1931 بتجارب مهمة على صعيد تاريخ مشاركاته السابقة سواء في دوري ابطال اسيا او دوري ابطال العرب ولم يحقق فيها شيئا يذكر.

وحصل الجوية على لقب الدوري العراقي خمس مرات احداها مع مدربه الحالي ايوب اوديشو وحصل على لقب الكاس سبع مرات.