تعرض النجم البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا إلى هجوم إنكليزي واسع النطاق رداً على المستوى الهزيل الذي ظهر به أمام منتخب الأسود الثلاثة على ملعب ويمبلي الشهير.


حازم يوسف - إيلاف : خيّب النجم البرازيلي الصاعد نيمار دا سيلفا كافة التوقعات المنتظرة منه وظهر بلا أنياب حقيقة في مباراة السيليساو أمام إنكلترا مساء الأربعاء على ملعب ويمبلي الشهير في احتفالية الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم بذكرى الـ150 لتأسيسه.
ولم يقدم نيمار المطلوب بشدة في سوق الانتقالات الصيفيّة المقبلة جزءً ولو بسيطاً من إمكانيات الكبيرة التي لطالما تحدثت عنها وسائل الإعلام العالمية ووضعته في مقارنة مع النجميّن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.
وشنت صحيفة quot;الدايلي ميلquot; البريطانية هجوماً شرساً على مهاجم سانتوس إثر ظهوره بمستوى عادي أمام الخط الدفاعي للكتيبة الإنكليزية ولم يشكل أي خطورة تذكر للحارس الدولي جو هارت.
ونجحت إنكلترا في تعكير عودة المدرب لويس فيليبي سكولاي مجدداً إلى قيادة البرازيل فنياً خلفاً لمانو مينيزيس المقال بتحقيقها فوز طال انتظاره منذ عام 1984 بنتيجة هدفين لهدف سجلهما واين روني وفرانك لامبارد.
وذكرت الصحيفة في معرض انتقادها للمهاجم البرازيلي أن لاعباً يُقدر ثمنه بـ50 مليون جنيه استرليني جاء ليواجه إنكلترا فجعله غاري كاهيل يركع على قدميه وبدا بلا فائدة على الإطلاق.
وانبرى مهاجم إنكلترا واين روني عقب المباراة للرد على تصريحات نيمار السابقة التي قال فيها أن المنتخب الإنكليزي لا يمتلك عدداً كافياً من اللاعبين المميزين بتأكيده أن الفوز على البرازيل خير دليل على عدم صحة هذه الأقوال.
وفيما أعرب عن سعادته بالفوز على السيليساو، أوضح أنه لا زال الحديث مبكراً جول حظوظ الإنكليز بالفوز بمونديال البرازيل 2014 في ظل وجود منتخبات من الوزن الثقيل مثل إسبانيا وألمانيا والأوروغواي.
على صعيد متصل، أثار مستوى نيمار الهزيل اللاعب الإنكليزي جوي بارتون بتغريدة قصيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot;.
وقال بارتون quot;لقد بالغنا بقدرات نيمار، لايصل أبدا إلى نفس المسار مع ميسي أو كريستيانو رونالدو، والمطالبة له بسعر 40 و 50 مليون جنيه هو مثير للجدلquot;.
ولم يكد يمر سوى سويعات قليلة على تصريح بارتون العنيف حيث عاجله نيمار برد فوري معتبراً أنه لا يعرف من هو جوي بارتون إلا أنه في الوقت ذاته أكد على حق الجميع في التكلم فيما يرونه مناسباً على الرغم من مساعدته بكل ما يملك لناديه ومنتخب بلاده.
ويبقى نيمار لاعباً شاباً ينتظره الكثير للوصول إلى نجومية الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قد يجاوره في صفوف برشلونة في الصيف المقبل في حال صحت التقارير التي تفيد بأن رئيس البارسا ساندرو روسيل دفع القسط الأول المقدر بـ10 ملايين يورو كمبلغ مقدم نظير استقدامه إلى ملعب كامب نو مثلما ذكرت إذاعة quot;كادينا سيرquot; الإسبانية ذائعة الصيت.
وقدم نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي شيكاً على بياض لنيمار مقابل انتدابه في الصيف المقبل إلى كتيبة المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني وتعويض رحيل المهاجم المشاغب والمثير للجدل ماريو بالوتيلي المنتقل مؤخراً إلى ميلان في الميركاتو الشتوي الأخير.
وتحدثت صحيفة quot;موندو ديبورتيفوquot; الكاتالونية عن اجتماع ضم تكسيكي بيغرستيان المدير الرياضي في مانشستر سيتي وزاهافي بيني مسؤول الإعلام في سانتوس البرازيلي بوجود جوان لابورتا رئيس البارسا السابق.
وبالإضافة إلى برشلونة والسيتي، يرصد ناديا ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الموقف قبل الانقضاض على quot;خليفة بيليهquot; حيث يملك الأول كافة الإمكانيات المالية لضم نيمار فيما جاء توقيع بيب غوارديولا لتدريب العملاق البافاري بمثابة ورقة جذب لأي لاعب للانتقال للتدريب تحت قيادة صانع أمجاد البلوغرانا في السنوات الأربع الماضية.