كشف الأسطورة البرازيلية بيليه أنه يرغب في بقاء النجم الموهوب نيمار في صفوف سانتوس ، ولكن إذا كان عليه الذهاب فهو ينصحه بالذهاب إلى برشلونة .

وكشف بيليه لصحيفة quot;استادو دي أس أو باولوquot; انتهاز الفرصة لتقديم النصيحة لنيمار الذي يوصف على أنه خلفيته الكروية .
بيليه تحدث عن مشاركة نيمار مع المنتخب البرازيلي رغم قلة خبرته فقال : quot;إن اختيار لاعب للمنتخب ليس لديه خبرة دولية هو أمر ممتاز ، يحتاج كسب الكثير من الخبرة ، فطرق اللعب في أوروبا يختلف عن أمريكا الجنوبية quot;.
وتابع : quot;انه هو الأفضل في العالم، لكنه يهتم بالظهور في وسائل الإعلام ، يجب أن يعي نيمار أن لديه الكثير من المسؤولية، والقلق حول أسلوبه وطرق قصات شعره quot;.
بيليه يرغب بذهاب نيمار إلى أوروبا لكي تصقل موهبته وشخصيته حيث قال في هذا الصدد : quot; quot;ليست المشكلة في ذهابه لأي دوري ، لكن المشكلة في اللعب في بعض الدوريات الصعبة مثل الدوري الإنكليزي والألماني أو الإيطالي ، حيث الحكام يركون على اللعب بشكل مستمر وعدم السماح بتوقفات للعب quot;
وأضاف: quot; برشلونة سيكون مثالياً بالنسبة لنيمار ، لو كان الأمر يعودي لي فلا أرغب بمغادرته عن سانتوس لانها تحتاج لخدماته في الفريق ، لكن إذا كان الأمر يقضي بذهابه فأرشحه للذهاب لبرشلونة وأنصحه بذلك quot;