أكد المدافع البرازيلي دانى ألفيش بأنه حاول اقناع مواطنه نيمار دا سيلفا نجم فريق سانتوس بالانتقال لبرشلونة الاسباني متصدر الدوري الاسباني.

وفي حواره مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، قال ألفيش: لقد قدمت النصح لنيمار بالانضمام الى برشلونة أفضل فريق في العالم، مشيرا الى أن مواطنه نيمار من الممكن أن يصبح جزءا من منظومة البارسا، في حال ارتدائه قميص البلوغرانا.
وعبر نيمار عن استياءه الشديد بعد طرده في مباراة فريقه التي خسرها امام بونتا 3-1 في الدوري البرازيلي قائلا: quot; كرة القدم في البرازيل اصبحت الان مملة جدا لللاعبين والمشجعينquot;، مما قد يعجل بقرب انتقاله للاحتراف في اوروبا بعد نهاية الموسم الحالي.
يشار الى ان نيمار كان قد عبر مرارا عن رغبته بعدم مغادرته للدوري البرازيلي الا بعد مونديال 2014، الا ان وسائل الاعلام العالمية تكهنت بقرب انتقاله للعب في أوروبا، وبالتحديد برشلونة الاسباني.

من جانب آخر أشاد ألفيس بقدرات نجم أرسنال الانكليزي جاك ويلشير، واصفا اياه بأنه لاعب كبير ويمتلك قدرات عالية تجعله ينافس أفضل لاعبي العالم في خط الوسط،

كما حث ألفيس أيضا اللاعب الانكليزي بالانتقال الى برشلونة.

وأكد ألفيس أن طريقة برشلونة في جلب اللاعبين مثيرة للإهتمام قائلا : quot;طريقة انتدابات الفريق تبدو لي مثيرة للاهتمام، فالفريق لا يهتم باسم اللاعب ولا أدائه بقدر اهتمامه بالدور والمكان الذي سيشغله اللاعب بعد قدومهquot;.