عزز الموزع الفرنسي طوني باركر فرصه لنيل جائزة افضل لاعب هذا الموسم quot;أم في بيquot;، عندما قاد سان انطونيو سبيرز الى تحقيق فوز كبير على مضيفه لوس انجليس كليبرز 116-90 امس الخميس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وتفوق باركر على غريمه كريس بول، افضل موزع في مباراة quot;كل النجومquot; والذي يعتبره كثيرون بانه افضل صانع العاب في الدوري.

وسجل باركر 31 نقطة (12 من 16 محاولة) و7 تمريرات حاسمة في 28 دقيقة فقط على ارض ملعب quot;ستيبلز سنترquot; امام 19343 متفرجا، مقابل 4 فقط لبول (محاولة واحدة من اصل 6) و4 تمريرات في 27 دقيقة. كما لم يخسر quot;تي بيquot; اي كرة وارتكب خطأين فقط مقابل 3 خسارات لبول و5 اخداء.

وقال تشارلز باركلي عملاق فيلادلفيا وفينيكس السابق: quot;باركر هو افضل صانع العاب في العالم، هذا تأكيد لذلك. بدون اي اهانة لليبرون جايمس، يجب اختيار باركر لجائزة افضل لاعب هذا الموسم. هذه الجائزة لا تكرس اللاعب الافضل، بل اللاعب الذي يقدم افضل اداء خلال الموسم، وهذا اللاعب هو باركرquot;.

لكن حظوظ باركر بنيل الجائزة قد تكون ضعيفة، في ظل التألق الموازي لليبرون جايمس نجم ميامي هيت حامل اللقب.

وضرب سبيرز بقوة متقدما بفارق 15 نقطة بين الشوطين، ليحقق فوزه السادس عشر في اخر 17 مباراة ويلحق بكليبرز اقسى خسارة له هذا الموسم.

وعلق باركر بعد المباراة: quot;كان عملا جماعيا للفريق وليس لوحدي انا. لقد دافعنا جيدا (6 صدات و7 سرقات) وسددنا جيدا ايضا (59% نجاح). نعرف ان الحفاظ على المركز الاول في الترتيب العام سيكون صعبا لكن سنسعى لتحقيق ذلكquot;.

اما هيت فحقق فوزه التاسع على التوالي على حساب مضيفه شيكاغو بولز 86-67 على ملعب quot;يونايتد سنترquot; امام 22640 متفرجا.

quot;الملكquot; جايمس ضرب مرة جديدة بتسجيله 26 نقطة و12 متابعة 7 تمريرات حاسمة.

واضاف دواين وايد 17 نقطة لهيت الذي سدد بنسبة 51% امام اعتى دفاعات الدوري.

ولدى الخاسر الذي غاب عنه الجناح كيرك هينريش، سجل نايت روبنسون 14 نقطة ولاعب الارتكاز الفرنسي يواكيم نواه 11 نقطة و8 متابعات و8 تمريرات حاسمة وكارلوس بوزر 12 نقطة و11 متابعة.

وخسر لاعبو بولز الكرة 17 كرة في الشوط الاول، بينها خمس مرات في سلسلة 13-صفر لهيت في الربع الثاني، ليتقدم الضيوف 39-28.

وبعد تقدم جايمس ورفاقه 70-56 في الربع الاخير، اراح مدرب بولز توم ثيبودو نجمي الفريق نواه والبريطاني لوول دنغ.

وقال كريس بوش (12 نقطة) لاعب هيت: quot;لدينا كلنا رؤية عن طريقة عمل الفريق سويا، لكن لا حدود لذلك. يمكننا تحسين دفاعنا اكثر، اذا اردنا الفوز في المباريات الاقصائية في البلاي اوفquot;.

ويتصدر ميامي هيت ترتيب المنطقة الشرقية (38-14) بفارق كبير عن نيويورك نيكس (32-19)، وسبيرز ترتيب الغربية (44-12) بفارق اكبر عن اوكلاهوما سيتي وصيف الموسم الماضي (39-15).