ابقى المهاجم الدولي الارجنتيني كارلو تيفيز الامال الضئيلة لفريقه مانشستر سيتي في الدفاع عن اللقب قائمة بقيادته الى فوز ثمين على مضيفه استون فيلا 1-صفر الاثنين على ملعب quot;فيلا باركquot; في برمنغهام في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل تيفيز الهدف الوحيد في الدقيقة 45 رافعا رصيده الى 9 اهداف على لائحة الهدافين ورصيد فريقه الى 59 نقطة بفارق 12 نقطة خلف جاره اللدود مانشستر يونايتد المتصدر والذي كان سحق ضيفه نوريتش سيتي برباعية نظيفة السبت. اما استون فيلا فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثامن عشر.

وواصل حامل اللقب صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد ثلاث نتائج مخيبة (تعادلان وخسارة)، والسابع عشر هذا الموسم في غياب هدافه الارجنتيني الاخر سيرخيو اغويرو بسبب اصابة في الركبة.

واستحق مانشستر سيتي الفوز لانه كان الطرف الافضل اغلب فترات المباراة.

وكان استون فيلا صاحب الافضلية منذ البداية وضغط بقوة على دفاع مانشستر سيتي وحارس مرماه جو هارت وكاد يفتتح التسجيل في اكثر من مناسبة ابرزها كرة رأسية للمهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي اثر ركلة ركنية ابعدها تيفيز في توقيت مناسب من باب المرمى (21).

ورد مانشستر سيتي بتسديدة قوية لجاك رودويل ابعدها الحارس الاميركي براد غوزان بصعوبة الى ركنية (22).

وتعرض رودويل الى اصابة في الفخذ الايسر على اثر هذه التسديدة فترك مكانه للبوسني ادين دزيكو (23) وكانت تلك نقطة التحول في المباراة لان السيطرة تحولت الى حامل اللقب.

وسدد جيمس ميلنر كرة قوية من ركلة حرة مباشرة بين يدي الحارس غوزان (32).

وحرم القائم الايمن الظهير الارجنتيني بابلو زاباليتا من افتتاح التسجيل اثر تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة بعد تمريرة على طبق من ذهب من الاسباني دافيد سيلفا (37).

واستمر ضغط الضيوف وسدد تيفيز كرة قوية حولها الحارس الى ركنية (40) واخرى لدزيكو ارتدت الى الدفاع قبل ان يشتتها (41).

ونجح مانشستر سيتي في افتتاح التسجيل عندما خطف دزيكو كرة من المدافع سياران كلارك ومررها على طبق من ذهب الى تيفيز الذي تلاعب بالمدافع ناثان بيكر وتابعها داخل المرمى (45).

وكاد دزيكو يضيف الهدف الثاني من تسديدة ساقطة ارتطمت باحد الدافعين وتحولت الى ركنية (48).

وتلقى تيفيز كرة داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع وسددها قوية بيد ان المدافع ماتيو لوتون ابعدها في توقيت مناسب وهي في طريقها الى المرمى (55).

وكاد لوتون يخدع الحارس هارت بتسديدة قوية من 25 مترا بجوار القائم (66).

وكاد الدولي العاجي يحيى توريه يسجل الهدف الثاني من مجهود فردي رائع من حافة المنطقة انهاه بتسديدة قوية ارتدت من القائم الايمن وتهيأت امام دزيكو الذي تابعها داخل المرمى الخالي بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل (72).

وضغط استون فيلا بقوة في الدقائق الاخيرة في محاولة لادراك التعادل بيد ان دفاع الضيوف بقيادة الدولي العاجي الاخر حبيب كولو توريه كان يقظا لجميع المحاولات وابعد الخطر.


- ترتيب الهدافين:

21 هدفا: الاوروغوياني لويس سواريز (ليفربول)

19 هدفا: الهولندي روبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد)

16 هدفا: الويلزي غاريث بايل (توتنهام)

15 هدفا: الاسباني ميغل بيريز كويستا quot;ميشوquot; (سوانسي سيتي) والسنغالي ديمبا با (نيوكاسل)

12 هدفا: البوسني ادين دزيكو (مانشستر سيتي) وريكي لامبرت (ساوثمبتون) والبلجيكي روميلو لوكاكو (وست بروميتش البيون)

11 هدفا: ثيو والكوت والاسباني سانتي كازورلا (ارسنال) والبلجيكي كريستيان بينتيكي (استون فيلا) وفرانك لامبارد (تشلسي) والبلجيكي مروان فلايني (ايفرتون) وواين روني (مانشستر يونايتد)

10 اهداف: جيرماين ديفو (توتنهام) والاسكتلندي ستيفن فليتشر (سندرلاند) والاسباني خوان ماتا (تشلسي) وادم لوفوندر (ريدينغ) والبلغاري ديميتار برباتوف (فولهام)

9 اهداف: الارجنتينيان سيرخيو اغويرو وكارلوس تيفيز (مانشستر سيتي) والفرنسي اوليفييه جيرو (ارسنال)

8 اهداف: المكسيكي خافيير هرنانديز quot;تشيتشاريتوquot; (مانشستر يونايتد) والالماني لوكاس بودولسكي (ارسنال) وستيفن جيرارد (ليفربول) والعاجي ارونا كونيه (ويغان)

7 اهداف: الاسباني فرناندو توريس والسويسري ايدن هازار (تشلسي)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 71 نقطة من 28 مباراة

2- مانشستر سيتي 59 من 28

3- توتنهام 54 من 28

4- تشلسي 52 من 28

5- ارسنال 47 من 28