توج quot;ايه كي اس اللي هندروquot; للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود ، بالميدالية الذهبية لمنافسات المهور، لبطولة دبي الدولية لجمال الخيول العربية والتي اسدل الستار على منافساتها مساء السبت بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .


مطر عبيد - دبي : كما حضر وقائع ختام المسابقة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، و الشيخ عمار بن حميد بن راشد النعيمي ولي عهد عجمان و الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، والشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة، والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية بالشارقة، والأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود.

وجاء في المركز الثاني quot;أسكوت دي ديquot; للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود وحصل على المركز الثالث quot;ا سام أي ماجيل وانquot; للشيخ عبدالله بن محمد بن علي آل ثاني.

لقب بطولة الأفراس :

وتويج quot;ايمندورياquot; لمربط عجمان بكأس بطولة الأفراس، ونال quot;اف ام جلورياquot; للشيخ عبدالله بن محمد بالمركز الثاني وحصل على الكأس الفضية، وحصل quot;اف تي شيلةquot; لمربط دبي للخيول العربية بكأس المركز الثالث.

لقب بطولة الفحول :
ونال quot;بانديروسquot; للأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بكأس بطولة الفحول، ونال الكأس الفضية quot;ريفليوشنquot; لعبدالله السبيعي من السعودية، وحصل على الكأس البرونزية quot;أي ام بيارد كاثارquot; للخيالة السلطانية بعمان
لقب بطولة المهرات بعمر سنة :
كما توجت quot;نجدية الزبيرquot; للشيخ سلطان محمد عبدالله محمد علي آل ثاني بلقب بطولة المهرات بعمر سنة، وجاءت في المركز الثاني quot;عجمانية أو اسquot; لمربط عجمان التي حصدت الميدالية الفضية وحصلت على المركز الثالث quot;بسمة المحمديةquot; للأمير عبدالله بن فهد آل سعود ونالت الميدالية البرونزية .
لقب بطولة المهور :
وتصدر quot;بديع الهواجرquot; لعبدالله السبيعي بطولة المهور بعمر سنة، ، وجاء في المركز الثاني quot;نشمي الهواجرquot; للدكتور غانم الهاجري، بينما حصل على المركز الثالث quot;بركة الزبيرquot; للشيخ عبدالله محمد علي آل ثاني .
لقب بطولة المهرات بعمر سنتين :
ونال quot;ع ج اسيادquot; من مربط عجمان على صدارة بطولة المهرات بعمر سنتين، ونالت quot;ع ج سيادةquot; لنفس المربط عجمان المركز الثاني، بينما جاء في المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية quot;انسبيرد نجلاءquot; للشيخة آمنة بنت عبدالعزيز بن حميد النعيمي برصيد 6 نقاط.
وكانت بطولة دبي لجمال الخيول والتي استمرت منافساتها على مدار ثلاثة أيام قد شارك فيها 371 من أفضل الخيول العربية بقيمة جوائز بلغت أربعة ملايين دولار أمريكي ، حيثوصف الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود مستوى بطولة جمال الخيول لهذا العام بالمتقدم.
وقال في تصريحات للصحافيين : بطولة دبي للجواد العربي باتت تحظي بسمعة كبيرة في المنطقة، الملاك يأتون بأفضل ما لديهم من خيول من أجل نيل لقب واحدة من أهم البطولات في منطقة الخليج والشرق الاوسط.
وأضاف quot; من جانبنا سنشارك بأعداد أكبر في الموسم المقبل، بعدما وضح أن الجميع جاء إلى دبي وهو يطمح في نيل اللقب، ما يزيد من دون شك من قيمة الخيول الفائزةquot;.
واختتم : quot;الخيول السعودية لفت الانتباه من خلال مشاركتها للمرة الخامسة على التوالي، وفي كل مرة يلفت الانتباه في تقدم المستوى لكن في هذه المرة المستوى وصل إلى القمة وعلينا ان نُجهز أنفسنا بشدة لنكون منافسين أقوياء كما تعودنا في مثل هذا النوع من البطولاتquot;