بعد انقطاع سبع سنوات قرر الفارس الأمريكي الشهير غاري ستيفنز لين ( 50 عاما) العودة مجدداً لسباقات الخيول حينما أعلن الفارس الأمريكي اعتزاله في عام 2005 علي خلفيه إصابة تعرض لها في الركبة لم يسعفه العلاج بنفس القوة التي للعودة كان عليها سابقاً .


مطر عبيد - إيلاف : وتفاجئ المتابعون لسباق دبي العالمى بإدراك أسم الفارس الامريكي غاري ستيفنز لين مقرراً المشاركة في الكأس الرئيسي علي صهوة الجواد العالمى quot; دولاهان quot; و في شوط شيماكلاسيك علي صهوة الجواد ليتل مايك .

وعلى الرغم من مشاركة العديد من الفرسان العالميين في مجال الخيول إلا أن غاري ستيفنز ، حظى باهتمام إعلامي لا حصر لة، إذ تسابق ا لمئات من وسائل الإعلام المختلفة الحاضرة في دبي لتغطية هذا الحدث الكبير.
واعترف الفارس الأمريكي، بأن كأس دبي حدث استثنائي عالمي في سباقات الخيول والمشاركة فيه وسط الظروف الطبيعية يبدو أمراً مقلقا، بالنسبة للفارس، ويفترض أن اكون أكثر قلقا من غيري.
وقال في تصريحات لـ quot;ايلافquot; قبل ساعات من إنطلاق كأس دبي العالمي quot;جئت إلى دبي وأنا طامح في نيل لقب السباقات التي سأشارك فيها، أعلم أن المنافسات ستكون على أشدها لكني أحب أن أؤكد لكم في أوج جاهزيتي ولم أكترث بالعمر الذي تقدم بي، ويفترض أن تقدم العمر ميزة يجب أن يخشاها الجميع لأنه يعني أنني سأكون الاكثر خبره من المشاركين quot;.
مضيفا quot;لأ أخفى علي أحد أن قرار عودتي المشاركة في سباقات الخيول لم يكن قراراً سهلا لقد تشاورت مع عائلتي والمدرب الامريكي ديل رومانس اللذان نصحاني بالعودة بشكل منتظم وتدربت وشاركت في سباق سانتا أنيتا بارك ، وتمكنت من الفوز باللقب وكان أمر مشجعا لاتخاذ قرار المشاركة في كأس دبي العالمي quot;.
ونال ستيفنز العديد من الألقاب في ديربي كنتاكي و بلمونت ستيكس وكأس دبي العالمى، وجمع ثروة قدرت بما يزيد عن 295 مليون دولار من خلال سباقات الخيول التي بدأها عام 79 quot;.
و عن رائيه في مضمار ميدان والذي سيشارك فيه للمرة الاولي، quot;حضرت من قبل إلى مضمار ميدان في سباق النسخة الماضية وشاهدت صرحا مبهراً حقاً بما يملكه من إمكانيات عالية، وبالنسبة لى نوعية الارضية الصناعية، لا تمثل أي عائق لي اذ سبق أن شاركت في سباقات عدة على مثل هذا النوع من السباقات، المهم فقط هو أن تضع الجواد على الطريق الصحيح الذي يساعده على اقتناص اللقب quot;.