دانت إدارة النادي الأهلي الإماراتي الاعتداء الذي تعرض له مساعد الحكم الدولي محمد الجلاف من قبل أحد أنصار النادي خلال مباراة فريقه مع العين والمؤجلة من الجولة الـ14 لدوري المحترفين لكرة القدم.


دبي:أنهى الحكم الدولي حمد الشيخ مباراة الأهلي مع العين قبل دقيقتين من انتهاء الوقت المُحتسب بدل الضائع على خلفية تعرض الحكم المساعد محمد الجلاف لضربة في الرأس استلزمت نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي، عبد الله النابودة في تصريحات لـ quot;قناة دبي الرياضيةquot;، quot; نرفض ما تعرض له الجلاف من اعتداء داخل ملعب الأهلي، ما حدث لا يمثل النادي الأهلي ولا جماهيره العريضة في كل مكان، نُقدم اعتذارنا لأسرة التحكيم كافة ولعائلة الجلاف، ونحن سنتقبل أي قرار يصدر عن لجنة الانضباط في حق الناديquot;.
ومن المنتظر أن تعقد لجنة الانضباط في إتحاد الكرة الإماراتي اجتماعاً خلال الساعات القليلة المقبلة لمناقشة التقارير المقدمة من حكم اللقاء ومراقب لجنة الحكام ومراقب المباراة،وهم الافراد الثلاث الذين على ضوء تقاريرهم سيتحدد القرار النهائي الخاص بنتيجة المباراة.
وتنص المادة العاشر من العقوبات على اعتبار أي فريق خاسراً 3 / 0 حيال اذا ما تعرض أي من أفراد الحكام لاي مكروه من قبل جماهير النادي المُستضيف مع فرض عقوبة مالية عليه، وإقامة مباراتين خارج ملعبه أو بدون جمهور.
وأضاف النابودة quot; بالتأكيد نحن نعلم أن اتحاد الكرة به لجان على دراية باللوائح وهم وحدهم من يستطيعون أن يحددوا حجم العقوبة المنتظرة، نحن لا نريد أن نسبق الاحداث وعلينا أن ننتظر ما سيسفر عنه اجتماع لجنة الانضباطquot;.
وفي نفس الاتجاه، أكد المدير التنفيذي للنادي الأهلي أحمد خليفه حماد، أن إدارة الأهلي تكثف مساعيها مع الشرطة لالقاء القبض على المشجع الذى أصاب الحكم المساعد محمدالجلاف بقطعة معدنية، لتقديمه للمحاكمة بسبب هذا التصرف.
وقال حماد الذي توجه إلى مستشفى راشد في دبي للاطمئنان على quot; الجلاف quot; نشجب ما حدث، ونعتبر هذا السلوك تصرف غير أخلاقي تجاه شخص يؤدي عمله، ويجب على الجميع احترامه مهما اختلفنا معهquot;.
وغادر الجلاف المستشفى، بعدما جُريت له الاسعافات الطبية اللازمة وتم علاجه بإجراء ثلاث غرز في الرأس، حيث لم تثبت الاشاعة التي تعرض لها وجود أي مضاعفات له نتيجة الإصابة.
مضيفاً quot; ما حدث ربما يكون المرة الأولى التي نشاهدها في ملاعب الإمارات، ويجب أن لا يتكرر مثل هذا التصرف مرة أخرى حتي لا نسيء بأيدينا إلى دولة الإمارات التي تحظى بسمعة رياضية في المجتمع الرياضي الدوليquot;.
وأعاد التاريخ نفسه بعد 27 عاما حينما ألغى أحد الحكام مباراة العين مع الفجيرة، بعد 23 دقيقة فقط لتعرضه للاعتداء من قبل أحد لاعبي العين.
وزاد quot; الأهلي يعد من أكثر الأندية الإماراتية دعما للحكام، ومساندة لهم في كل المواقف ولم يسبق أن كان لنا أي انتقاد لعملهم من قبل، وما حدث من تصرف في مباراة العين مساء السبت قد جاء من شخص غير رياضي، ولا يسعدنا وجوده بينناquot;.
ومن جانبه أكد الحكم الدولي علي حمد أن ما حدث من اعتداء على زميله محمد الجلاف يعدأمر مؤسف وخارج عن الروح الرياضية، لابد من معاقبة من تسبب في هذه الواقعة.
وقال ما حدث للجلاف مرفوض جملة وتفصيلاً ويتحمله الشخص الذي صدر منه هذا التصرف، وليس من المقبول أن نعمم القضية على ناد بعينه نتيجة أن فرد تصرف بشكل خاطئ.
وتابع quot; يجب على الإعلام الإماراتي أن يكون له دور في توعية الجماهير بضرورة احترام قرارات الحكام، وعدم التعصب مهماُ كان الانتماء، لان مباريات كرة القدم تنتهي بفائز ومهزومquot;.