حمل نادي الزمالك وزارة الداخلية مسؤولية اعتبار الفريق منسحبا من مواجهة فريق سان جورج الاثيوبي فى ذهاب دور ال16 من دوري ابطال افريقيا مساء السبت المقبل في ملعب الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس فى مدينة القاهرة الجديدة، والعقوبات المحتملة من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم quot;الكافquot; فى حال عدم اقامة المباراة.
جاء هذا عقب الاجتماع الطارىء لمجلس ادارة الزمالك الذى عقد اليوم فى اعقاب وصول خطاب من وزارة الداخلية التي رفضت تأمين المباراة فى حال اقامتها بملعب الدفاع الجوي، ومقترحا اقامتها فى ملعب نادي الجونة بمحافظة البحر الاحمر، التى تبعد عن القاهرة بنحو 470 كم، وهو ما يعد مخالفا للوائح الاتحاد الافريقى التى تقضى بضرورة اخطاره بتغيير ملعب المباراة قبل اقامتها ب 10 ايام وكذا اخطار الفريق الضيف.
المعروف ان الزمالك كان قد حدد اربعة ملاعب لاستضافة مبارياته فى دورى ابطال افريقيا واخطر بها الاتحاد الافريقي وهى ملاعب الجيش ببرج العرب والدفاع الجوي بمدينة القاهرة الجديدة واستاد القاهرة وملعب الكلية الحربية بضاحية مصر الجديدة.
كما خاطب الزمالك وزير الرياضة العامرس فاروق بضرورة تدخله واجراء اتصالات مع وزير الداخلية لاقناعه بالعدول عن قراره بعدم تأمين المباراة فى ملعب الدفاع الجوي.
وقال ابراهيم يوسف عضو مجلس ادارة الزمالك ان خطاب وزارة الداخلية يحمل عدم وعي او فهم للوائح الاتحاد الافريقي، وحمل الامن مسؤولية رد فعل جماهير الزمالك فى حال عدم اقامة المباراة، حيث احتشد منها نحو 10 الاف مشجع فى مران الفريق اليوم فى استاد حلمي زامورا بمقر النادي بضاحية ميت عقبة في محافظة الجيزة، اعتراضا على قرار منعها من حضور مباراة السبت.