أوضح الدولي البرازيلي رونالدو ونجم ريال مدريد سابقاً أن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو كلاهما مميزان ولكن ميسي يتفوق قليلاً على رونالدو .

وكشف رونالدو على هامش المؤتمر الصحفي لتقديم المدن التي ستقام فيها مباريات بطولة كأس القارات قائلاً : quot; ميسي ورنالدو كلاهما لاعبان مميزان ، لكني أرى أن ميسي يملك الأفضلية قليلاً على رونالدو لأنه يشعرك وأن الكرة ملاصقة لقدمه quot;.

وتابع : quot; كلاهما يقدمان كرة قدم رائعة ويملكان الموهبة والتأثير في فرقهما quot;.

وحول رؤيته لمباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا علق رونالدو : quot; أعتقد أن برشلونة وريال مدريد سيكونان في نهاية الأمر في نهائي ويمبلي quot;.

وتابع : quot; ستكون مهمة برشلونة أصعب من ريال مدريد ، حيث سيتعين عليه مواجهة بايرن ميونخ الطامح للبطولة بعد خروجه منها مرتين على النهائي ، فهو فريق قوي وتمكن من تحقيق لقب الدوري والكأس في بلاده وسيسعى لإضافة دوري أبطال أوروبا إليهما quot;

وواصل : quot; ستكون مواجهة الذهاب صعبة على برشلونة ، بينما ستكون مباراة الإياب مانحة الأفضلية للبارسا على إستاد الكامب نوquot; .

وأضاف : quot; في النهاية أتوقع نهائي بين الريال وبرشلونة في ويمبلي ، سأكون حاضراً وسأشجع ريال مدريد الذي أتمنى تحقيقه للقب من أمام برشلونة quot; .

وعن رأيه في إبعاد حارس الفريق وقائد الفريق أيكر كاسياس والذي عاصره عندما كان لاعباً في ريال مدريد قال رونالدو : quot; لا أرى هناك أي مشكلة ، من الطبيعي عندما يصاب أي لاعب وتسنح الفرصة للاعب أخر بالحلول مكانه في الفريق ثم يقدم هذا البديل مستوى مميزاً فمن المنطقي أن يستحوذ على المركز وهو ماحدث مع كاسياس ، والذي تعرض لإصابة أبعدته عن الملاعب ليبرز بديله لوبيزويقدم مستويات رائعة ويكسب ثقة المدرب والفريق ، وهذا الأمر لا يقلل من كاسياس فهو من أفضل حراس المرمى في العالم quot;.

وحول رأيه في المدرب الفريق البرتغالي جوزيه وطريقة لعبه وإمكانية استمراره مع الريال ، فقد أوضح رونالدو : quot; لم تسنح لي الفرصة لألعب تحت أمرته ، ولكني أسمع عنه أحاديث جيدة وعن قدراته التدريبية واهتمامه بالجانب النفسي للاعبين ، وقد حقق ألقاب عدة مع الفرق التي دربها quot;.

وتابع : quot; لا أعلم إذا كان سيستمر مع الفريق أم لا ، ولكن من المفترض استمراره لإكمال ما بدأه مع الفريق وخلق الاستقرار للفريق quot;.

وحول مواطنه البرازيلي نيمار والأخبار التي تناولت احترافه في أوروبا بنهاية بطولة القارات ، قال رونالدو : quot; هو لاعب موهوب ورائع ، ويحتاج إلى تطوير نفسه ، وقد أصبح الآن مستعداً للعب في أوروبا ، ويبدو أن وجهته ستكون إلى إسبانيا quot;.

وحول توقعاته لكأس العالم 2014 في البرازيل والمنتخبات المرشحة لتحقيق اللقب ، علق رونالدو : quot; برأيي أن المباراة النهائية ستجمع بين البرازيل وإسبانيا فهما المنتخبان المرشحان لتحقيق اللقبquot;.

وتابع : quot; فالبرازيل ذات خبرة في البطولة وسيكون لها ميزة اللعب على أرضها ، بينما منتخب إسبانيا يملك توليفة رائعة مكنته من تحقيق بطولة كأس العالم 2010 وكأس أوروبا لمرتين متتاليتين quot;.

وفي نهاية حديثه اشاد رونالدو بالمدرب الإسباني ديل بوسكي والذي إشرف على تدريبه عندما كان لاعبا في ريال مدريد ، حيث قال : quot; أنه مدرب رائع ويعرف كيف يوصل مايريده منك في دقائق معدودة ، أنه يعرف كيف يستميل اللاعبين إليه ، لذلك اللاعبون يحبونه ويرغبون في الفوز لأجله quot;.