استيقظ الاماراتيون صباح الخميس على نبأ سقوط مرشحهم في انتخابات الاتحاد الآسيوي يوسف السركال بخسارة مذلة وكبيرة أمام البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم.

وأصاب الخبر الاماراتيين بصدمة كبيرة، ليس لمجرد أن السركال لم يصل الى مقعد رئاسة الاتحاد الآسيوي، ولكن لحصوله على ستة أصوات فقط وحلوله في المركز الثالث بعد الشيخ سلمان والتايلاندي رواوي ماكودي.

وكان الاماراتيون يمنون النفس بنجاح السركال في انتخابات الاتحاد الآسيوي بعد التأكيدات التي خرجت من داخل اتحاد الكرة الاماراتي، والتي كانت تؤكد تعاظم فرص مرشحهم في الانتخابات بفضل الدعم الكبير الذي يحظى به رئيس اتحاد بلادهم، وهو ما كذبته نتائج الانتخابات.

وبدأ الكثيرون خصوصاً من المحللين في الاستوديوهات المحلية لقناتي دبي وأبو ظبي الرياضيتين، يتحدثون عن خيانة تعرض لها السركال من بعض الاطراف التي كانت تسانده حيث توجهت الاتهامات الى قطر تارة، للأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الاردني، تارة أخرى، والذي لم يكن مؤيداً للمرشح الاماراتي رغم تأييد الاخير له في انتخابات المكتب التنفيذي لـquot;فيفاquot;، حيث ظهر تحرك الامير الاردني بقوة ليلة الانتخابات لتوجيه كافة أصوات غرب آسيا للمرشح البحريني، على حسب مزاعمهم.

واعترف رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم، يوسف السركال بأفضلية العمل الذي قام به منافسه الشيخ سلمان بن ابراهيم في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي جرت في ساعة مبكرة من صباح الخميس في العاصمة الماليزية كولالمبور.

وقال السركال في تصريحات له عقب اعلان نتيجة الانتخابات quot; بالتأكيد النتيجة لا ترضي طموحي الشخصي، لكن في الوقت ذاته علينا أن نؤمن ونقتنع بما جاء به الصندوق، والتي عكست حجم الجهد الذي قام به طرف المعسكر الآخر quot; في اشارة الى الشيخ سلمان بن ابراهيم.

وأضاف المرشح الاماراتي quot; الخسارة والفوز وجهان لعملة واحدة وهما سنة الحياة ومثلما نتقبل الفوز علينا أيضًا أن نتقبل الخسارة، وأنا اليوم أتقبل خسارتي في انتخابات الاتحاد الآسيويquot;.

ولفت quot; لقد خضت الانتخابات، وأنا أضع في حساباتي كافة السيناريوهات، ولم يكن مستغرباً لي ما حدث في الساعات الأخيرة من تحولات في عملية سير الانتخابات، لقد كنت أتوقع أن أحصل على أصوات أكثر مما تم الاعلان عليها، ولكنها في النهاية وجهات نظر، ومتغيّرات ليست بغريبة على دولة الانتخاباتquot;.

وتابع quot; لا أرى أن نتائج انتخابات الاتحاد الآسيوي تمثل انكساراً شخصياً بالنسبة لي فأنا ما زلت رئيساً للاتحاد الاماراتي لكرة القدم، وهو اتحاد مرموق في القارة الآسيوية، وأشغل حاليًا منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، وهي أمور تشجعني على مواصلة العمل بنفس الروحquot;.

وشدد السركال على أن علاقته مع الجميع ستعود الى ما كانت عليه قبل الانتخابات، معتبراً أن التراشقات الاعلامية بين بعض الاطراف الخليجية قد انتهت بمجرد اعلان النتيجة.

وقال quot; لا يجب أن نسمح لأنفسنا أن تفسد الرياضة العلاقات التاريخية بين دول الخليج، فما حدث من مواقف هو تعبير خرج من اللسان ولم يتجاوز الاذن،فما بين الخليجيين أكبر من منصب رياضيquot;.