تأهل الاهلي المصري حامل اللقب الى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه البنزرتي التونسي 2-1 الاحد فى اياب دور ال 16 على ملعب الدفاع الجوى بضاحية التجمع الخامس فى مدينة القاهرة الجديدة.

وكانت مباراة الذهاب فى ملعب 15 اكتوبر بمدينة بنزرت قد انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين.

واحرز محمد بركات (47 من ركلة جزاء)وعماد متعب (62) هدفي الاهلي، والبديل نور حضرية (65 من ركلة جزاء (65) هدف البنزرتي.

وبدأ الاهلي اللقاء بتعديل اضطراري فى طريقة لعبه نظرا لاصابة المدافع الايمن شريف عبد الفضيل قبل المباراة.

وجاءت البداية سريعة ودون فترة جس النبض ومنذ الدقيقة الاولى كان واضحا اندفاع الفريقين نحو الهجوم بهدف احراز هدف التقدم، وتعددت المحاولات الهجومية لكن دون خطورة حقيقية على المرمى، الى ان جاءت الدقيقة 22 لتعلن عن اول فرصة حقيقية للاهلي انتهت بصدة لحارس البنزرتي فاروق بن مصطفى.

مع مرور الوقت دانت السيطرة للاعبي الاهلي واستمر الضغط الاحمر مع تراجع لاعبى البنزرتي للدفاع وتعددت الكرات العرضية من طرفي الملعب عن طريق محمد بركات يمينا وسيد معوض يسارا لم يستغلها المهاجمان عماد متعب واحمد عبد الظاهر، لينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني اجرى المدير الفني للاهلي حسام البدري تعديلا بنزول احمد شكري بدلا من محمد نجيب الذي اصيب فى نهاية الشوط الاول، ليعود الفريق المضيف الى اللعب بطريقته المعتادة 4-2-2-2، ويعود بركات للعب كظهير ايمن.

وشهدت الدقيقة 47 اول اهداف المباراة من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة المغربي بوشعيب الاحرش لصالح الاهلي اثر عرقلة عماد متعب، انبرى لها محمد بركات وسدد على يسار فاروق بن مصطفى.

وفي الدقيقة 60 اجرى المدير الفني للبنزرتي منذر الكبير المطرود من الملعب لاعتراضه على التحكيم اولى تغييراته بنزول المهاجم نور حضرية بدلا من لاعب الوسط كمال زعيم بهدف الكثافة الهجومية واحراز هدف التعادل، الا ان الرياح كادت ان تأتي بما لا تشتهي سفن الفريق التونسي لانه وبعد دقيقة واحدة اضطر الحارس الى انقاذ مرماه من هدف مؤكد من تسديدة احمد عبد الظاهر.

واستمر الضغط الاهلاوي حتى احرز عماد متعب هدف فريقه الثانى (62) مستغلا عرضية بركات فحول الكرة برأسه على يسار المرمى.

وبعد الهدف تحول سير المباراة فى اتجاه مرمى الاهلي ونجح البديل نور حضرية فى احراز هدف تقليص الفارق (65) من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة اثر عرقلة محمد المهذبي.

واستغل مهاجمو البنزرتي ارتباك مدافعي الاهلي وانطلقوا نحو منطقة اصحاب الارض وانقذ وائل جمعه مرماه من هدف مؤكد بعد ابعاده تسديدة المحترف الرواندي اوليفر كاركازي من على خط المرمى (67).

وفى محاولة من حسام البدري لتخفيف الضغط الهجومي على مدافعيه اجرى التغيير الثانى بنزول لاعب الوسط المهاجم وليد سليمان في اول مشاركة له مع الفريق بعد غياب دام 5 اشهر بداعي الاصابة بدلا من شهاب الدين احمد المصاب، وفي المقابل اجرى منذر الكبير تغييره الثاني بنزول ادم الرجايبي بدلا من حسام مبروك.

ومع مرور الوقت توترت الاعصاب وكثرت الانذارات بسبب الاحتكاك بين اللاعبين الى ان اشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب البنزرتي محمد المهذبي لتعمده الخشونة مع عبدالله السعيد (89).

واحتسب الحكم 5 دقائق وقتا بدل ضائع اجرى خلاله البدري التغيير الثالث بنزول محمود احمد quot;تريزيغيهquot; بدلا من عماد متعب.

ولحق الاهلي بغريمه المحلي الزمالك الذي تعادل مع مضيفه كدوس جيورجيس (سان جورج) الاثيوبي 2-2 في المباراة التي اقيمت بينهما بملعب الاستقلال في العاصمة اديس ابابا.

وكان الذهاب انتهى بالتعادل 1-1 فتأهل الزمالك بفضل تسجيله هدفين خارج قواعده.

واحرز المحترف البوركيني عبدالله سيسيه (2 و88) هدفي الزمالك، وبيكيلي شيمليس (14) واي سيندي (43) هدفي الفريق الاثيوبي.

وتقام قرعة ربع النهائي الذي يقام بنظام المجموعات في 14 ايار/مايو الحالي.

الزمالك إلى ربع النهائي

بلغ الزمالك المصري الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا في كرة القدم وذلك بتعادله مع مضيفه كدوس جيورجيس الاثيوبي 2-2 الاحد في اياب ثمن النهائي.

ويدين الزمالك بتأهله الى البوركيني عبد الله سيسيه الذي سجل له هدف التقدم بعد حوالي 3 دقائق على بداية اللقاء والتعادل 2-2 قبل ثلاث دقائق على النهاية.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا فتأهل الزمالك لتسجيله هدفين خارج قواعده.

اورلاندو بايرتس يطيح بمازيمبي

اطاح اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي بمضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بطل 2009 و2010 وبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم رغم خسارته امامه صفر-1 في اياب ثم النهائي.

وكان اورلاندو بايرتس الذي اكمل اللقاء منذ الدقيقة 36 بعشرة لاعبين، خرج فائزا في لقاء الذهاب 3-1.