تقام الجمعة 3 مباريات في ختام المرحلة السادسة عشرة من منافسات المجموعة الاولى في الدوري المصري لكرة القدم ابرزها بين الاهلي المتصدر (30 نقطة) ومطارده انبي (26).

وسيسعى الأهلي لتحقيق فوز يضمن له حسم صدارة المجموعة دون الإنتظار مبارياته المتبقية ، في الوقت الذي سيتمسك فيه إنبي بحظوظه بالإستمرار في المنافسة والإبتعاد عن سموحة أقرب منافسيه على المركز الثاني.

وتمثل المباراة تحديا صعبا للمدير الفني محمد يوسف الذي يعاني فريقه من غيابات عديدة ابرزها شريف عبد الفضيل وشهاب الدين احمد ومحمد نجيب للإصابة، بينما سيستعيد جهود محمد بركات وسيد معوض.

وفي المباراة الثانية، يأمل حسام حسن المدير الفني للمقاصة في حصد نقاط المباراة الثلاث والإبتعاد قليلا عن مؤخرة جدول الترتيب حيث يحتل المركز الثامن برصيد 11 نقطة ، بينما يطمح طلعت يوسف المدير الفني لتليفونات بني سويف الى تحقيق فوز يضمن له البقاء في الدوري بغض النظر عن نتيجة المباريات المتبقية حيث يحتل المركز الرابع برصيد 17 نقطة .

وعلى إستاد حرس الحدود، يأمل شوقي غريب المدير الفني لسموحة صاحب المركز الثالث برصيد 23 نقطة في تحقيق فوز هام على غزل المحلة يضمن له التساوي في النقاط مع إنبي الثاني في حال هزيمة الفريق البترولي امام الأهلي، بينما يأمل غزل المحلة صاحب المركز الأخير برصيد 10 نقاط في تحقيق فوز يساعده على التقدم خطوة هامة نحو تخطي مرحلة الخطر .