أكدت تقارير إنكليزية أن نادي برشلونة الإسباني قد أبدى رغبة لمسيرو نادي تشلسي الإنكليزي بضم مهاجم الفريق الإسباني فرناندو توريس لصفوفه بعدء من الموسم المقبل مقابل قيمة صفقة تصل إلى 17 مليون جنية إسترليني ، إلى جانب عرضها لـ 35 مليون جنية إسترليني لضم مدافع الفريق البرازيلي ديفيد لويز.

وكشفت صحيفة quot; الصن الإنكليزية quot; أن برشلونة قد أبدى استعداداً لإغلاق الصفقة لضم اللاعبان مع نادي تشلسي، وذلك بعرضيصل إلى 17 مليون جنية إسترليني لضم توريس أي بفارق 33 مليون جنية إسترليني عن المبلغ الذي جلبه النادي من صفوف ليفربول الإنكليزي في عام 2011 عندما بلغت قيمة الصفقة حينها 50 مليون جنية إسترليني .
وتأتي رغبة برشلونة بضم فرناندو توريس ليكون بديلاً لمواطنه ديفيد فيا في صفوف الفريق والذي مقرر له أن يترك إستاد الكامب نو في فترة الانتقالات الصيفية ، وسيقدم برشلونة راتباً أسبوعياً لتوريس يصل إلى 175 ألف جنية إسترليني أسبوعياً .
وبحسب الصحيفة أن الجديد في هذا الأمر هو رغبة البرتغالي جوزيه مورينيو بعقد اجتماع مع الإسباني فرناندو توريس ومناقشته في عدد من الأمور قبل إتخاذه أي قرار في حق توريس ، خاصة وأن النادي يسعي لضم الأورغواني أدينسون كافاني مهاجم نابولي الإيطالي قد يجعل أيامه معدودة في صفوف النادي اللندني .
ويعتبر توريس الأعلى أجراً في صفوف تشلسي الإنكليزي حيث يبلغ مدخوله الشهري 9 ملايين جنية إسترليني وبعقد يربطه مع نادي تشلسي لـ 3 سنوات ، ولم يتمكن توريس من تسجيل هذا الموسم سوى 22 هدفاً منها ثمانية أهداف في منافسات الدوري المحلي .
كما أن برشلونة سوف يستغل الأمر ويتقدم بعرض أخر لضم مدافع الفريق البرازيلي ديفيد لويز والذي أشارت الأخبار إلى عدم رغبة مورينيو بوضعه في حساباته الفترة القادمة ، حيث سيعرض برشلونة عرضاً يصل إلى 35 مليون جنية إسترليني لضم المدافع البرازيلي .
ويرى مورينيو أن لويز لا يتناسب مع طريقة لعبه رغم تمسك الإدارة برئاسة رومان أبراموفيتش باللاعب البرازيلي.