أكدت تقارير إنكليزية أن السبب الحقيقي لعدم إشراك المدرب البرتغالي اندريه فيلاس بواس مدرب توتنهام المُقال مؤخراً للمهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور في مباريات الفريق خلال الموسم الماضي والجاري يعود بسبب إصرار اللاعب على إرتداءه لقبعة صوفية خلال تدريبات الفريق الأمر الذي تسبب في مشادة كلامية بين الطرفين أدت إلى استبعاد المدرب للاعب من حساباته .

وكان أديبايور قد تألق مؤخراً ضمن صفوف فريقه عندما تمكن من تسجيل أربعة أهداف في المباريات الخمس الأخيرة التي لعبها منذ عودته للمشاركة تحت إشراف مدرب الفريق الجديد الإنكليزي تيم شيروود .
وكشفت صحيفة quot; الديلي ميل quot; الإنكليزية أن المدرب السابق لتوتنهام فيلاس بواس كان قد طلب من مهاجمه التوغولي خلع قبعته الصوفية والتي كان يرتديها خلال أداءه لتدريبات الفريق ، غير أن اللاعب رفض طلب مدربه مما تسبب ذلك في إحداث مشادة كلامية بين الطرفين وتم على أثر ذلك تهميش المدرب فيلاس بواس لمهاجمه أديبايور خلال مباريات الفريق الموسم الماضي والجاري على الرغم من الحالة الفنية والبدنية الجيدة للاعب .
وبحسب الصحيفة أن مدرب الفريق الجديد تيم شيروود قد أعاد الأمل من جديد لأديبايور من خلال الفرصة التي منحها إياها في اللعب في المباريات الأخيرة عندما تمكن من تسجيل أربعة أهداف في الخمس المباريات الأخيرة التي خاضها مع الفريق .
تجدر الإشارة أن أديبايور سيتمكن من المشاركة مع فريقه السبت عندما يواجه أرسنال في الدور الثالث من كأس إنكلترا بعد شفاءه من الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد الأربعاء الماضي .