&تسعى اللجنة الاولمبية القطرية الى استثمار انجاز رياضييها الذين تألقوا في اسياد اينشيون 2014 بكوريا الجنوبية في استحقاق اهم يتمثل بدورة الالعاب الاولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو عام 2016.

&وتحتل قطر المركز السابع حتى الان في الترتيب العام لجدول الميداليات في اينشيون برصيد 14 ميدالية (10 ذهبيات و4 برونزيات).
&
وقال امين عام اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني في تصريح لوكالة "فرانس برس" اليوم الجمعة "انه افضل انجاز لقطر في تاريخ مشاركاتها في الدورات الاسيوية التي بدأت في السبعينات".
&
وتابع "احرزنا 10 ميداليات ذهبية وضعتنا في المركز السابع في الجدول العام، والاول على المستوى العربي، وهو افضل من انجاز اسياد الدوحة 2006 حين وصلنا الى المركز التاسع (32 ميدالية، 9 ذهبيات و12 فضية و11 برونزية)".
&
وجاءت معظم ميداليات قطر في العاب القوى، فضلا عن كرة اليد والرماية والفروسية.
&
واضاف امين عام اللجنة الاولمبية القطرية "نسعى للبناء على انجاز اينشيون الان بالعمل على اعداد رياضيينا الى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016".
&
واوضح في هذا الصدد "كانت افضل مشاركاتنا الاولمبية في اولمبياد لندن 2012 باحراز ميداليتين برونزيتين، لكن هدفنا في اولمبياد ريو 2016 سيكون ان نصل الى مركز افضل، واعتقد بأننا نمتلك القدرة على المنافسة في الالعاب الثلاث التي برزت في اينشيون وهي الرماية والفروسية وكرة اليد".
&
واحرزت قطر برونزيتين في لندن عبر الرامي ناصر العطية في منافسات السكيت، ومعتز برشم في الوثب العالي.
&
واشار الى ان "التركيز سيكون في الفترة المقبلة على هذه الالعاب الثلاث، لان توسيع الجهد على رياضات اخرى لن يعطينا النتائج المرجوة على المدى القصير، الا في حالة بروز موهبة معينة".
&
وختم قائلا "وضعنا هدفا في الفترة الماضية بدعم الالعاب الفردية، وان نكون متواجدين في الالعاب الجماعية حسب مستوى منتخباتنا ان كان على الصعيد الخليجي او القاري او العالمي".&