&ظفر الفريق الهولندي المكونة من غيروين دوبلدام، ومايكل فان دير فلوتين، وجور فريلينج، وغيركو شرويدر، وروب إيرينس (قائد الفريق) بلقب بطولة كأس الامم للفروسية التي جرت منافساتها على مدار ثلاثة أيام في اسبانيا، بينما حلت كندا في المركز الثاني، ثم السويد ثالثاُ.

وأقيم حفل ختام بطولة كأس التحدي برعاية سفير المملكة العربية السعودية في اسبانيا الأمير منصور الفرحان آل سعود، &وبحضور عمدة برشلونة، ونائبه، وأمين عام الاتحاد الدولي للفروسية، وخوان أنطونيو سمارانش رئيس اللجنة الاوليمبية الآسيوية.
&
وتقام بطولة الامم للفروسية سنويا بعد عدة بطولات تأهيلية وبأشراف &الاتحاد الدولي للفروسية.
&
&وأقيمت النسخة الحالية من البطولة تحت رعاية الامير فيصل بن عبدالله بن محمد رئيس مجلس امناء الفروسية السعودية وهى &النسخة الثانية من بطولة كاس فروسية للأمم برعاية "فروسية" والنسخة الخامسة بعد المائة من البطولة العالمية بمشاركة منتخبات 13 دولة.
&
وقد رصدت فروسية الذراع التجاري للفروسية السعودية، &مليوني و360 الف يورو &يورو جوائز النهائي الكبير
&
وشهدت البطولة مشاركة نخبة من 56 فارسا وفارسة يمثلون &14 منتخبا &فقط بعد انسحاب السعودية لعدم اكتمال فريقها ومصر للمرة الثانية على التوالي واليابان كما انسحبت اليونان في اللحظات الاخيرة لعدم اكتمال فريقها &كما اعتذرت النرويج واقتصرت المشاركة على منتخبات &ايطاليا والسويد واستراليا وامريكا &وفنزويلا وقطر وهولندا والبرازيل وفرنسا وبلجيكا وبريطانيا وكندا واسبانيا والمانيا
&
&وكان الفريق القطري الوحيد الذى شارك بثلاثة فرسان وبثلاثة خيول بسبب الاجهاد الذى حل &بالخيل القطرية بعد المشاركة القوية لها في بطولة العالم بنورماندى الفرنسية وبطولة الألعاب الآسيوية بكوريا الجنوبية
&
ويدخل الفرسان تلك البطولة، بهدف الحصول على نقاط التصنيف العالمي، باعتبارها من بطولات فئة النجوم الخمس في العالم، بالإضافة إلى كأس الأمم للفروسية وكأس التحدي للمنتخبات.
&
&وتنافس على الكأس الكبيرة المنتخبات التي أحرزت المراكز الثمانية الأولى في أول أيام البطولة، حيث فاز منتخب هولندا بالمركز الأول بدون أخطاء وحل المنتخب السويدي في المركز الثاني برصيد 4 أخطاء وجاء الفريق البلجيكي ثالثاً بثمانية أخطاء وتبعه الفريق الكندي ثم الفريق الألماني وبينما جاء في المركز السادس كل من الفريق الايطالي والفريق البرازيلي وفي المركز الثامن الفريق البريطاني&
&وكانت الفريق الامريكي قد ظفر بلقب بطولة كأس التحدي بمشاركة فرسان قطر من دون أي أخطاء ليعوض بذلك الكثير من عدم مكنه من بلوغ عدم الشوط النهائي للبطولة.
&
وجاء المنتخب الاسترالي في المركز الثاني برصيد 8 أخطاء وكان الفريقان تساويا معا في البداية في رصيد الأخطاء، فلعبا جولة فاصلة جاءت لصالح المنتخب الأمريكي.
&
واحتل الفريق الفرنسي المركز الثالث برصيد 12 خطا، بينما نال المنتخب الإسباني مستضيف البطولة المركز الرابع برصيد 14 خطأ وتمكن الفريق الفنزويلي من احتلال المركز الخامس برصيد 17 خطأ وحل المنتخب القطري في المركز الأخير بعدما ارتكب 21 خطأ.
&
وأقيم حفل ختام بطولة كأس التحدي برعاية سفير المملكة العربية السعودية في إسبانيا الأمير منصور الفرحان آل سعود، &بحضور عمدة برشلونة، ونائبه، وأمين عام الاتحاد الدولي للفروسية، وخوان أنطونيو سمارانش رئيس اللجنة الاوليمبية الآسيوية.
&