يتواصل الدوري القطري لكرة القدم باجراء المرحلة الثامنة الثلاثاء والاربعاء وذلك بعد ساعات قليلة من انتهاء المرحلة السابعة بسبب ضغط المراحل الثلاثة القادمة من اجل اتاحة الفرصة امام المنتخب القطري للاستعداد لكأس الخليج بالرياض.

وتشهد المرحلة الثامنة استمرار الصراع الساخن على الصدارة بين السد صاحب الريادة ولخويا حامل اللقب ومطارده المباشر، كما تستمر المنافسة على مكان في المربع الذهبي بين الجيش والعربي وقطر والغرافة.

وتبدو مهمة السد ولخويا سهلة نسبيا في هذه المرحلة، حيث يلتقيان مع السيلية والوكرة اللذين اثخنتهما الهزائم وتراجعا كثيرا في الترتيب، كما يخوض الجيش لقاءا اقل قوة مع الخور، فيما يصطدم العربي مع ام صلال، والاهلي مع الخريطيات، والغرافة مع الشيحانية، والشمال مع قطر.

وتبدو الامور مهيأة امام السد لاستمرار انتصاراته وتربعه على الصدارة، حيث يستضيف السيلية رابع الموسم الماضي والذي يعيش هذا الموسم معاناة كبيرة بتوالي الهزائم وتراجعه الى المركز الثاني عشر.

لكن قد يواجه السد بعض الصعوبة كما حدث المرحلة الماضية عندما تأخر بهدف امام الاهلي قبل ان يقلب النتيجة الى فوز 2-1. ويدرك السد ان الفوز هو هدفه الوحيد خاصة وان لخويا يطارده بقوة، كما يدرك السيلية انه قد حان الوقت لايقاف هزائمه وتعادلاته والعودة الى الانتصارات للحاق بفرصة العودة الى المربع الذهبي قبل فوات الاوان.

وعاش لخويا بدوره معاناة كبيرة المرحلة الماضية قبل ان ينتزع فوزا بهدف وحيد على الخريطيات في الدقيقة الاخيرة، وقد تتكرر المعاناة اذا لم يتوخي الحذر امام الوكرة الجريح والذي توقفت انتصارات وتعادلاته، ولا شك ان مهمة الفريقين صعبة للغاية، فلخويا يريد استمرار الانتصارات ليس فقط من اجل مطاردة السد ولكن من اجل استعادة الصدارة والدفاع عن لقبه، والوكرة يخشي استمرار الخسائر وبالتالي التراجع اكثر الي الخلف والعودة الى معاناة نهاية الموسم الماضي عندما كان مهددا بالهبوط.

ويأمل الجيش الاستفادة من صراع السد ولخويا وتعثر احدهما حتى يتقدم خطوة للامام والاقتراب من الصدارة من اجل تحقيق حلم الفوز باللقب للمرة الاولى، وهو جاهز لمواصلة الانتصارات للمرحلة الثالثة على التوالي خاصة وان منافسه الخور في حالة يرثي لها، ويعيش هذا الموسم موقفا صعبا للغاية حيث حقق فوزا وحيدا.

وتعد مواجهة العربي وام صلال الاقوى والاصعب في هذه المرحلة بعد الانتصار الكبير الذي حققه كل منهما المرحلة الماضية وبعدد وافر من الاهداف بعد توقف لفترة عن الانتصارات. وعاد العربي بفوزه على الوكرة 4-2 الى المربع الذهبي وهو يحاول التمسك بالبقاء فيه بل والتقدم من اجل المنافسة على اللقب هذا الموسم كما وعد رئيسه هتمي الهتمي جماهير النادي، ويامل ام صلال في المقابل عدم التوقف عن الانتصارات مرة اخرى من اجل الوصول الى المربع الذهبي وهو الانجاز الذي لم يحققه سوى في بداية صعوده للدوري 2006.

ومن المؤكد ان الغرافة سينتهز فرصة لقائه مع الشيحانية من اجل استعادة الانتصارات المتوقفة منذ مرحلتين، بينما لا يزال الوافد الجديد يامل في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل والحصول على انتصاره الثاني.

ولا يزال الشمال يبحث حتى الان عن الفوز الاول، بعد ان بات المرشح الاول للهبوط بتراجعه الى المركز الاخير، وهي مهمة صعبة لا سيما وان منافسه قطر سيسعي بكل قوة لتعويض خسارته المرحلة الماضية امام الجيش والعودة الى المربع الذهبي من جديد، وكفة قطر هي الارجح، وان كانت مفاجآت الشمال واردة.

ويصطدم الاهلي والخريطيات في مواجهة شبه متكافئة بحثا عن فوز جديد خاصة للاهلي الذي يراوده الامل في العودة الى المربع الذهبي، بينما يامل الخريطيات في الوصول الى منطقة الامان.

&