&تصدر الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر قائمة الرياضيين الأكثر دخلاً في العالم، التي أعدتها مجلة "فوربس" الأمريكية الشهيرة المتخصصة في الشؤون الاقتصادية، والتي اعتمدت في دراستها الإحصائية على مداخيل الرياضيين التي ينالونها كرواتب ومكافاءات مختلفة بالإضافة للإيرادات التي يتحصلون عليها من خلال بيع صورهم الإعلانية.

وبلغت مداخيل الملاكم الأمريكي مايويذر 105 ملايين دولار سنوياً ، متقدماً على كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم &نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، الذي يحصل على 80 مليون دولار في السنة الواحدة. و الأمريكي الآخر &ليبرون جيمس نجم نادي &كيلفلاند كافالييرز الأمريكي لرياضة كرة السلة &(72.3 مليون دولار).
&
ووفقا للمجلة، ذات المصداقية الكبيرة، فإنّ أرباح الملاكم مايويذر جمعها فقط من خلال مشاركاته في المنازلات ، لأنه ليس له حصة في الأرباح الإعلانية.
&
ويعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، ثاني لاعب كرة القدم متواجد في قائمة ال10 الأوائل لأكثر الرياضيين دخلاً في العالم بحيث جاء في المرتبة الرابعة بمجموع 64.7 مليون دولار سنوياً.
&
ويعد الملاكم فلويد مايويذر ثاني رياضي يتخطى دخله السنوي 100 مليون دولار سنوياً، حيث سبقه في هذا الأمر مواطنه لاعب الغولف تايغر وودز الذي تراجع في التصنيف الجديد إلى المركز السادس.&
&
&
وفيما يلي قائمة الرياضيين ال10 الأعلى دخلاً في العالم&
&
1- الأمريكي فلويد مايويذر (الملاكمة) : 105 مليون دولار سنوياً
2- البرتغالي كريستيانو رونالدو (كرة القدم) : 80 مليون دولار
3- الأمريكي ليبرون جيمس (كرة السلة) : 72.3 مليون دولار
4- الأرجنتيني ليونيل ميسي (كرة قدم) :64.7 مليون دولار
5- الأمريكي كوبي بريانت (كرة السلة) :61.5 مليون دولار
6- الأمريكي- تايغر وودز (الغولف) :61.2 مليون دولار
7- السوسري روجيه فيدرير (التنس): 56.2 مليون دولار
8- الأمريكي فيل ميكلسون (الغولف) : 53.2 مليون دولار
9- الإسباني رافائيل نادال (التنس) : 44.5 مليون دولار
10- الأمريكي مات ريان (كرة القدم الأمريكية):43.8 مليون دولار
&