&كشفت تقارير صحفية إيطالية عن تورط اللاعب الدولي المغربي مهدي بن عطية مع المافيا في إيطاليا، حينما كان ينشط ضمن لنادي روما الإيطالي، وقبل انتقاله في الصيف الماضي إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني.

وقد أكدت وكالة الأخبار الإيطالية "انسا" على تورط مهدي بن عطية مع المافيا بعد أن ذكر اسمه في اتصال هاتفي.

وقد تم ذكر اسم بن عطية خلال اتصال هاتفي من قبل زميله السابق ضمن نادي روما، دانييلي دي روسي يوم 30 سبتمبر عام 2013، بشبكة المافيا الإيطالية من أجل التدخل لفض شجار حدث بين اللاعب المغربي وأحد الزبائن في إحدى الملاهي الليلية.
&
وبحسب الوكالة الإيطالية للأنباء فإنّ الحكومة الإيطالية قامت بفتح عملية تحقيق موسعة بشأن تلك الحادثة في ظل تورط العديد من اللاعبين، والسياسيين، ورجال الإعلام مع تلك الشبكة المافيوية.
&
وقد عاش مهدي بن عطية 4 سنوات في إيطاليا، التي انتقل إليها في صيف 2010 للعب في صفوف نادي أودينيزي ، قادماً من فريق كليرمون فوت الفرنسي المغمور، ثم انضم لنادي العاصمة الإيطالية في صيف 2013، أين تألق بشكل لافت في موسم 2013-2014، ما جعله يجلب اهتمام كبار الأندية الأوروبية، على غرار بايرن ميونيخ الألماني الذي تعاقد معه في" الميركاتو" الصيفي في صفقة تعد هي الأغلى بالنسبة للاعب عربي حيث بلغت قيمتها 26 مليون يورو.
&