أظهرت احصائية نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية أن النجم البرتغالي كليبر بيبي مدافع ريال مدريد هو المدافع الأنظف في الليغا الإسبانية بعد مرور 15 جولة حتى الآن.

وبحسب تقرير الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي، فإن المدافع البرتغالي حصل على هذا اللقب لعدم تلقيه أي بطاقة صفراء، وأنه الوحيد من بين 40 مدافع في الدوري الإسباني لم يتحصل على أي بطاقة صفراء بعد مرور 15 مرحلة على المسابقة.

وتبين من خلال الإحصائية أن بيبي لم يرتكب سوى خمس أخطاء فقط طوال المباريات الـ 15 التي خاضها مع الفريق الملكي.

وتؤكد هذه الأرقام على تطور المدافع البرتغالي الذي أصبح أكثر عقلانية ونضجا، بعدما كان يعد من أكثر المدافعين خشونة وعنفا، وإطلاق لقب "القاتل" عليه نظرا لتهوره وشراسته أمام الخصوم، على خلفية ما بدر منه تجاه الأسباني كاسكويرو لاعب خيتافي في المباراة التي التي جمعت الفريقين في الدوري الإسباني في عام 2009، إلى جانب تهوره أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة في احدى مباريات الكلاسيكو.

وبالمقارنة مع شريكه في دفاع &ريال مدريد، فإن الاحصائية أظهرت أن سيرجيو راموس ارنكب حتى الآن 25 خطأ.

ويأتي مدافع ليفانتي فنيترا في المرتبة الثانية من حيث نظافة المدافعين، حيث ارتكب نفس عدد أخطاء بيبي ولكنه تحصل على بطاقتين صفراويتين، في حين أن أنسوتاغي مدافع رايو فاييكانو ارتكب أخطاء أقل بيبي ولكنه تحصل على بطاقتين صفراويتين.

وبالنسبة لبرشلونة فقد أظهرت الاحصائية أن الأرجنتيني خافير ماسكيرانو هو أقل لاعبي الفريق الكاتالوني ارتكابا للأخطاء، حيث ارتكب ثمانية أخطاء وتحصل على بطاقة صفراء واحدة، في حين أن زميله جيرارد بيكيه ارتكب سبعه أخطاء وتحصل على أربعة بطاقات صفراء.

أما في أتلتيكو مدريد حامل اللقب، فقد تحصل لاعب الفريق ديغو غودين فقد ارتكب ثمانية اخطاء وتحصل على ثلاث بطاقات صفراء, في حين أن شريكه في خط الوسط ميراندا عليه سبعة أخطاء وتحصل على أربعة بطاقات صفراء.