اكد وزير الشباب والرياضة المغربي محمد اوزين الخميس أنه مستعد لتحمل مسؤوليته وتقديم استقالته إذا ما ثبتت مسؤولية وزارته في قضية أرضية ملعب "المركب الرياضي الامير مولاي عبد الله".
&
وقال أوزين في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم قبيل انعقاد مجلس الحكومة إنه "إذا ما أثبتت نتائج التحقيق مسؤولية وزارة الشباب والرياضة فأنا مستعد لتحمل مسؤوليتي وتقديم استقالتي".
&
وأضاف أوزين أنه لا يرغب في "تقديم المزيد من التعليقات بشأن هذه القضية".
&
وهو أول تصريح للوزير منذ فتح التحقيق في "خروقات" ظهرت في ملعب العاصمة الرباط خلال مباراة الدور ربع النهائي لمونديال الاندية بين كروز ازول المكسيكي بطل الكونكاكاف وويسترن سيدني الاسترالي بطل اسيا (3-2 بعد التمديد) السبت قبل الماضي.
&
وبسبب الامطار الغزيرة التي هطلت يومها في العاصمة الرباط، وجد الفريقان صعوبات كبيرة في اللعب على عشب الملعب بسبب عدم قدرته على امتصاص مياه الأمطار الغزيرة، حيث نقلت الكاميرات الدولية معاناة اللاعبين وصور العاملين في الملعب وهم يقومون بتجفيف العشب باستعمال أدوات بدائية، أثارت الكثير من السخرية على شبكات التواصل الاجتماعية التي طالب روادها على غرار وسائل الاعلام بمحاسبة الوزير المسؤول واستقالته.
&
واضطر المنظمون الى نقل مباراة الدور نصف النهائي الاولى بين ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا وكروز ازول الى مدينة مراكش.
&
وفتحت السلطات المغربية تحقيقا بخصوص الخروقات التي شابت الملعب، كما ان العاهل المغربي محمد السادس أمر رئيس الحكومة المغربية عبد الاله بنكيران ب"تعليق أنشطة" الوزير المرتبطة بكأس العالم للأندية ومنعه من حضوره المباراة النهائية وذلك حتى الانتهاء من التحقيق.
&
كما اعطى الملك تعليماته بفتح تحقيق معمق وشامل لتحديد المسؤوليات".
&
ومنذ ذلك الوقت، غاب الوزير عن الانظار حتى ان البرلمان المغربي الغى جلسة كان مقررا ان يشرح فيها اوزين اسباب هذه الحادثة.
&
وكان امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية الذي ينتمي اليه اوزين، أكد أول أمس الثلاثاء أن المسؤولية السياسية لوزير الشباب والرياضة، "قائمة وأكيدة"، مبرزا أن "الحزب لن يساند أي شخص في حال ثبوت ارتكابه لخطأ فادح".
&
يذكر ان المغرب استضاف نسخة عام 2013 في مدينتي اغادير ومراكش (جنوب) وتوج بها بايرن ميونيخ الالماني على حساب الرجاء البيضاوي المغربي، وفضل المغرب ملعب الرباط في نسخة هذا العام بعدما تم انفاق نحو 20 مليون يورو لاشغال صيانته وتزويده بعشب شبيه بالعشب الموجود في ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد والخاص بالنادي الملكي.
&
وتوج ريال مدريد بنسخة هذا العام بفوزه على سان لورنزو الارجنتيني بطل اميركا الجنوبية (ليبرتادوريس) 2-صفر في المباراة النهائية التي اقيمت في مراكش على غرار العام الماضي.