ساعات قليلة مرت على إعلان الاتحاد الأوروبي عن النتائج التي أسفرت عنها قرعة دور الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا حتى ظهر شخص - رفض الكشف عن هويته - يدعي انه موظف في الاتحاد الأوروبي موكداً أن نتائج القرعة تم التلاعب بها ، وانها اسفرت عن مباريات كان يريدها رئيس الاتحاد الفرنسي ميشال بلاتيني .

وأدعى هذا الشخص أن القرعة اسفرت عن مباريات كان قد كشف عنها هو شخصياً عبر موقعه على quot; تويتر quot; تحت عنوان quot; احتيال رابطة أبطال أوروبا quot; ، حيث قال :quot; سأكشف للجميع بإن القرعة مزورة لانني سأعلن لكم عن نتائجها قبل إجرائها quot; ، مما جعله يتهم المسؤولين على الاتحاد بالفساد و التزوير خدمة لمصالحهم الشخصية المرتبطة بمصالح سياسية و اقتصادية لجهات متعددة و متهماً الفرنسي بلاتيني بالوقوف وراء كل فساد يعرفه الإتحاد.
و برر الشخص رفضه الكشف عن هويته بكونه موظف من داخل أروقة الاتحاد الأوروبي مما يعني انه يخشى على منصبه لكنه توعد بكشف جوانب آخرى من الفساد المنتشر هناك ، حيث قال :quot; سأعلن عن نتائج قرعة الدور النصف النهائي عبر صفحتي على مواقع التواصل الاجتماعي قبل إجرائها بأيام ليتأكد للجميع بصحة كلامي quot;.
و مما زاد من إمكانية تصديق هذه الأقوال هو وقوع ريال مدريد في مواجهة بروسيا دورتموند الألماني و الذي يعد الحلقة الاضعف هذا العام أوروبياً بعدما تراجع أداءه مقارنة بالموسم المنصرم كما ان وقوع مواجهة إسبانية بين برشلونة و اتلتيكو مدريد اثار شكوكاً آخرى حول التلاعب بالقرعة لضمان بلوغ فريق إسباني يتواجد في المربع الذهبي و يضمن إيرادات مالية هامة.
و نقلت تقارير إعلامية أوروبية عديدة نتائج القرعة قبل إجراءها بثلاثة أيام من quot; تويتر quot; رسمي للاتحاد الاوروبي و تصدرت صحيفة quot; الموندو دي بورتيفو quot; الإسبانية الموالية لبرشلونة وسائل الإعلام المقتنعة بصحة وجود تزوير للقرعة.
و لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم التشكيك فيها في قرعة أبطال أوروبا غير ان الشكوك تزايدت منذ تولي بلاتيني رئاسة الاتحاد في العام 2007.
ورما يكون الغريب في الأمر ان نفس التهمة وجهت العام المنصرم للاتحاد الاوروبي و لحساب نفس الدور.
و اصبح بلاتيني مطالب بالرد على هذه الاتهامات حفاظاً على مصداقية الاتحاد الأوروبي الذي يبقى يُصر على أن نشر نتائج قرعة أي دور قبل إجرائها هو مجرد صدفة ،خاصة في الأدوار المتقدمة حيث الأندية تكون أقل ، و الاحتمالات تتقلص و يسهل على أي شخص ان يقوم بها و يدعي التلاعب بها ، إلا أن الأمر ليس كذلك بدليل ان شبكة quot; سكاي سبورت quot; نشرت قرعة الدور الثمن النهائي نفسها قبل إجرائها من شهر ديسمبر من الموسم المنصرم.
شاهد قرعة دوري أبطال أوروبا :