&اقر الإسباني جوسيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني بتشوه سمعة النادي لدرجة التلوث على حد تعبيره وذلك بسبب تورط إدارته و مسؤوليه وأبرز نجومه في قضايا مشبوهة بتهم الفساد خاصة قضية التهرب الضريبي التي صاحبت تعاقد النادي لصفقة البرازيلي نيمار ، والتي اطاحت برئيس النادي السابق ساندرو روسيل في يناير المنصرم ، حيث لاتزال قضايا النادي تدور في اروقة القضاء الإسباني فضلا عن تورطه في مخالفات للوائح الانتقالات المتعلقة بتسجيله للاعبين القصر.

&وأكد بارتومو في تصريحات له نقلتها عدة وسائل إعلامية قائلاً :" البارسا ارتكب عدة أخطاء في الفترة الأخيرة ، وصورة برشلونة قد تلوثت خارج الملعب لكننا تعلمنا من الأخطاء التي حدثت و لن نكررها ثانية."&
&
&وهذه المرة الأولى التي يعترف فيها مسؤول من النادي الكتالوني في مكانة الرئيس بحدوث تجاوزات من قبل الإدارة &دون ان يوضح نوعية هذه التجاوزات و الأخطاء التي وقعها فيها النادي &،حتى و ان حاول تبريرها بأنها ستكون دروس ستساعده لتفاديها مستقبلاً .و قال بارتوميو ان صورة البلوغرنا قد تلوثت خارج الملعب لكننا تعلمنا من الاخطاء التي حدثت و لن نكررها ثانية.
&
و اضاف بارتوميو :" أن حصيلة الفريق المخيبة الموسم المنصرم تحت قيادة المدرب الأرجنتيني تاتا ماريتنو لم تكن لها أي علاقة بالمشاكل الإدارية التي عرفها الفريق لان اللاعبين كانوا منفصلين عما يحدث في الإدارة و كانوا مركزين فقط على الملعب ".
&
و رغم ان بارتوميو ارجع ذلك إلى طبيعة كرة القدم وأن نادٍ يمكن ان يمر بفترة فراغ ، إلا انه بدا و كأنه يريد تحميل مسؤولية اخفاقات البارسا المحلية و القارية إلى المدرب تاتا ، دون غيره من مسؤولي النادي على الرغم من أن النجم الارجنتيني ليونيل ميسي اقر سابقا بنجاح الحملة الإعلامية التي استهدفته في التاثير على أداءه و بالتالي على نتائج الفريق بأكمله.
&
كما تحدث بارتوميو عن صفقة المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز من ليفربول مقابل 81 مليون يورو حيث قال :" أن النادي لم يكترث بما قام به في المونديال عقب عضه للمدافع الايطالي جيورجي كيليني وإيقافه من قبل الفيفا ، مضيفاً :" أن البارسا لن يدخر جهداً في مساعدة سواريز على التصرف بشكل طبيعي و الابتعاد عن مثل تلك السلوكيات التي تضر به و بالنادي ".
&
وأكمل :" اعتراف سواريز و اعتذاره كان كافياً في نظرنا لإقناع الفيفا بتقليص عقوبته ". مؤكداً بأن البارسا ينتظر ان يقدم سواريز نفس الأداء الذي قدمه مع ليفربول.
&
و عرج بارتوميو ايضا على صفقة نيمار إذ أكد أن إدارته نشرت تفاصيل الصفقة بشفافية كبيرة لم يقم بها اي نادٍ آخر في صفقاته مؤكداً شرعيتها من كافة النواحي.