&فاجأ يورغن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند الالماني الجميع بخياره لجائزة افضل لاعب في اوروبا لعام 2014 عندما كشف انه يفضل فوز الهولندي ارين روبن بدلا من مواطنه الحارس مانويل نوير.

&وقال كلوب الاربعاء في مؤتمر صحافي: "كنت ساختار روبن" جناح بايرن ميونيخ الالماني الذي سجل هدف الفوز لدورتموند في نهائي دوري ابطال اوروبا 2013.
&
وانحصرت الجائزة بين نجمي بايرن ميونيخ مانويل نوير وروبن وهداف ريال مدريد الاسباني وقائد البرتغال كريستيانو رونالدو.
&
وسيعلن اسم خليفة لاعب بايرن الاخر الفرنسي فرانك ريبيري غدا الخميس على هامش سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
وهذه النسخة الرابعة لهذه الجائزة التي تم إنشاؤها بمبادرة من رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني والتي تمنح بتصويت لجنة تحكيم تضم صحافيين تابعين للاتحادات ال54 المنضوية تحت لواء الاتحاد الاوروبي.
&
ونال الارجنتيني ليونيل ميسي الجائزة عام 2011 تلاه الاسباني اندريس انييستا عام 2012 وريبيري العام الماضي، بيد ان الاخيرين اللذين عانيا في بداية الصيف الحالي (خروج مخيب للاول مع اسبانيا من الدور الاول لكأس العالم بفقدان اللقب وانسحاب الثاني قبل العرس العالمي بسبب اصابة في أسفل الظهر) لم يكونا حتى ضمن لائحة العشرة المرشحين لجائزة هذا العام، فيما خرج ميسي من اللائحة النهائية رغم وصول الارجنتين الى نهائي مونديال 2014 وحصوله في العرس الكروي العالمي على جائزة افضل لاعب.
&
ويبدو نوير الذي لعب دورا اساسيا في قيادة المانيا الى لقب مونديال البرازيل هذا الصيف، المرشح الاوفر حظا للفوز بالجائزة، لكن لا يمكن اخراج رونالدو من المعادلة اذ انه ورغم خروجه خالي الوفاض مع منتخب بلاده بعد ان ودع الاخير النهائيات من الدور الاول، قد ساهم بشكل كبير في تتويج ريال مدريد بلقبه العاشر في دوري ابطال اوروبا.
&
اما روبن، وكما حال نوير، فقد لعب دورا هاما في حصول بايرن على ثنائية الدوري والكأس المحليين كما قاد هولندا الى الدور نصف النهائي من مونديال 2014 ثم المركز الثالث.
&